فوائد فول الصويا

Sally98

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
فول الصويا نوع نباتي ينتمي للفصيلة البقولية. يصنف الصويا على أنه من البذور الزيتية وهو يستخدم في الصين منذ 5000 عام كطعام ولتصنيع الأدوية. يعتبر فول الصويا من المحاصيل الغذائية والصناعية الهامة علي المستوي العالمي. ويتميز عن بقية الأنواع الأخرى من البقول بأنه يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية الثمانية الضرورية لجسم الإنسان لصنع البروتين. هذا يجعله مصدرا ممتازا للبروتين الكامل وخصوصا للنباتيين.

يزيد من صحة القلب والأوعية الدموية
إن إستبدال مصادر الدهون المشبعة بالدهون غير المشبعة قد يُساعد على تقليل مستويات الكولسترول. ويؤدي إرتفاع مستويات الكولسترول في الدم إلى تصلب الشرايين وزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب. أثبت مُختبر أبحاث فول الصويا في جامعة إلينوي أن الزيت المُستخرج من فول الصويا لا يحتوي على الكوليسترول ويعتبر مصدراً للدهون غير المشبعة. ويُعتبر زيت فول الصويا مصدراً غنيًا بالأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة، بما في ذلك إثنين من الأحماض الدهنية الأساسية وهما حمض اللينوليك وحمض اللينولينيك.هذه الأحماض الدهنية الأساسية تلعب دورًا في تنظيم تقلصات العضلات الملساء وضغط الدم. كما أن فول الصويا يحتوي على الألياف القابلة للذوبان، والتي يُمكن أن تُساعد في خفض مستويات الكولسترول، وربما تُقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

يزيد من صحة الجهاز الهضمي
إن إتباع نظام غذائي عالي الألياف يُسهل حركات الأمعاء ويُعزز صحة الجهاز الهضمي. وإضافة فول الصويا إلى النظام الغذائي قد يمنع سرطان القولون، الإمساك والبواسير لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف.

يدعم كثافة العظام
يحتوي فول الصويا على نسبة عالية من الكالسيوم الضروري جداً لصحة العظام، بالإضافة إلى مركبات الأيزوفلافينويد التي تلعب دوراً في زيادة كثافة العظام في النساء وتوفير الحماية ضد هشاشة العظام.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤