فوائد ورق الغار

فريق_عمل_كل_بيت

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

هي ورقة خضراء اللون عطرية تعطي الأكل عند طبخه أطيب المذاق, كانت في الماضي شعار المنتصر و عرفتها الحضارات قديما و منها الحضارتان اليونانية و الرومانية اللتان اعتبرتها رمز الحكمة و السلام و للحماية من الضرر.

يحتوي ورق الغار على الكثير من الفيتامينات و المعادن و الأملاح التي يحتاجها الجسم البشري لصحة سليمة.

يعتبر ورق الغار مادة مطهرة و قاتلة للجراثيم, مضادة للأكسدة, تساعد على تسهيل عملية الهضم, و عرف عنه أنه يملك خصائص مقاومة أمراض السرطان.

غني جدا بفيتامين س, فكل 100 غرام منه يحوتوي على 46.5 ملغ, و يعتبر الفيتامين س واحد من أقوى المواد المضادة للأكسدة و الذي يساعد في طرد المواد الضارة من الجسم البشري, و يقوي المناعة و يسرع في التئام الجروح و يحارب الفيروس.

- ورق الغار الطازج الاخضر اللون, غني بحمض الفوليك الذي تحتاجه الحامل ليكون جنينها بصحة أفضل.

- يحوي فيتامين أ, و هو مقوي للبصر و مضاد للأكسدة, و يحافظ على صحة البشرة و ينشط خلايا الجلد.

- يحوي مجموعة فيتامين ب التي تنشط تركيب الانزيمات في الجسم, الجهاز العصبي, و عمليات الأيض الضرورية لبناء الجسم و حرق الدهون.

- يحوي ورق الغار, عدة معادن, كالنحاس, البوتاسيوم, الكالسيوم, المغنيزيوم, الحديد, السلينيوم, الزنك, و المنغنيز. البوتاسيوم مادة أساسية في تركيب سوائل الجسم و التي تساعد في ضبط معدل دقات القلب و ضغط الدم. المنغنيز و النحاس مادتان يستعملهما الجسم في محاربة المواد المؤكسدة, أما الحديد فهو مادة اساسية في بناء خلايا الدم الحمراء.

- زيت الغار يستعمل منذ القدم في تخفيف اصابات العضلات, يحوي زيت الغار على مواد متبخرة مفيدة للجهاز التنفسي و أمراض الرشح و يستعمل دائما في حالات الانفلونزا.

- معالج فعال لقرحة المعدة و مخفض لضغط الدم, الصداع النصفي, و يستعمل الورق في الطبخ في كثير من البلاد العربية, و يعطي نكهة مميزة للأكل و خاصة أنه يستعمل في تنظيف الدجاج و ازالة أية روائح زفرة في اللحوم أثناء الغلي و الطبخ.

- رغم أن ورق الغار من المواد التي لا تكثر عوارض استعماله الجانبية, الا أن هناك أشخاص قد يتحسسون من ورق العار تنشقا أو ملامسة, فقد يسبب أكزيما عند ملامسة ورقه أو زيته, و المصابون بالربو لا ينصح لهم بتنشقه كثيرا, و خاصة اذا سبب لهم ضيق في مجرى التنفس.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤