الطماطم لبشرة نضرة

salma_00

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
إذا غصت عميقاً في مجال التركيبات المقاومة للشيخوخة وتلك التي تحمي بشرتكِ، تدركين أن الفوائد التي تمنحنا إياها الطماطم تجعل بشرتكِ اكثر اشراقاً ونضارة.

تعود أصول هذه الخضار الحمراء التي تسمى 'فاكهة الحب' إلى أميركا الجنوبية، وهي اليوم نوع الأطعمة الأكثر استهلاكاً حول العالم بعد البطاطا. ما إن يبدأ موسمها حتى ينصح اختصاصيو التغذية بتناولها واستعمالها لإعداد جميع أنواع الصلصات.

لا يعزى السبب في ذلك إلى أنها تدر البول فحسب، بل أيضاً إلى واقع أن قشرتها الحمراء ولبها يشتملان على كمية كبيرة جداً من الفيتامين c، والمعادن (البوتاسيوم، المغنيزيوم، الفوسفور وغيرها) والعناصر الغذائية الضرورية للجسم، والليكوبين والبيتا كاروتين فضلاً عن المركبات الضرورية لمكافحة شيخوخة البشرة.

لتفتيح البقع أو الوجه عموماً للحصول على وجه مشرق، إستخدمي عجينة من الزبادي والكركم وعصير الطماطم كل صباح وسوف تحصلين على بشرة ومشرقة وخالية من البقع. كما تتمتع مركبات الكاروتين الموجودة في الطماطم بتأثير يحمي البشرة من أشعة الشمس. لذا من الأفضل لنا جميعاً أن نتناول الطماطم على أنواعها قبل التعرض لأشعة الشمس.

يميل الاختصاصيون في مجال ابتكار مستحضرات التجميل إلى استعمالها اكثر فأكثر في التركيبات التي يعدونها. وكي تستفيد بشرتنا أيضاً من ذلك، تم وضع هذه العناصر في مستحضرات للعناية بالبشرة مخصصة لمنح البشرة النضارة والإشراق، في مستحضرات مقاومة للشيخوخة أو في حبوب للحماية من أشعة الشمس.

تمنحكِ المستحضرات التي تشتمل في تركيبتها بشكل أساسي على الطماطم الطاقة، تحمي بشرتكِ، وتخفف من مظاهر التقدم في السنوبفضل ثنائي البيتا كاروتين والليكوبين، تمنحك هذه المستحضرات شعوراً بالراحة يتجلى منذ الاستعمال الأول. وهذه المركبات عبارة عن ملونات طبيعية تعطي بعض أنواع الفاكهة والخضار، كالطماطم أو الجزر، لونه المميز.

تتميز الطماطم باحتوائها أيضاً على كمية كبيرة من الفيتامينات a وc وe، والمعادن وغيرها من عناصر غذائية ضرورية تجعل أبهت أنواع السحنة تبدو اكثر إشراقاً وحيوية. هذا من دون أن ننسى السكر الذي يتمتع بخصائص مطرية تتماشى مع البشرة الحساسة خصوصاً. إضافة إلى ذلك، تتمتع مركبات الكاروتين (البيتا كاروتين والليكوبين) الموجودة في الطماطم بتأثير يحمي البشرة من أشعة الشمس. لذا من الأفضل لنا جميعاً أن نتناول الطماطم على أنواعها (الفاكهة أو معجون الطماطم أو صلصات الطماطم...) قبل التعرض لأشعة الشمس.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤