طبيعة نومك هي خطتك لمكافحة الأمراض

فريق_عمل_كل_بيت

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
هناك سبب آخر يدعوك للتفكير بالنظام الغذائي, فعليا ما تأكله يمكن أن يحدد جودة نومك. اظهرت دراسة حديثة وجود 4 أنواع مختلفة من النوم تختلف بإختلاف النظام الغذائي الذي تتبعه، كل منها يحدد المخاطر للإصابة بأمراض معينة. اكتشف نوع نومك وتعلم كيفية تقليل المخاطر الصحية والحصول على النوم صحي و مريح!

النوم هو أمر حيوي و أساسي للصحة العامة والعافية، تماماً كما هو الغذاء. كشفت دراسة حديثة اجريت في كلية بيرلمان للطب في جامعة بنسلفانيا، بحيث قام الدكتور مايكل جرندنر بدراسة العلاقة بين النوم والنظام الغذائي المتبع، وأكد تراتبط أنماط الأكل المعتادة مع أنماط نوم معينة. هذا يعني انه يمكنك تغيير نوعية النوم والحصول على نوم صحي من خلال تغيير النظام الغذائي الخاص بك.

بالإضافة إلى ذلك، فالنوم يمكن استخدامه للوقاية من الأمراض. ووفقا لهذه الدراسة، نوع نومك يحدد المخاطر للإصابة ببعض الأمراض، يعني ذلك بتصحيح طبيعة نومك يمكنك التقليل من مخاطر الإصابة بالأمراض مثل السمنة وأمراض القلب والسكتة الدماغية. الحال هو اختيار أفضل مزيج من الفيتامينات والعناصر الغذائية والسعرات الحرارية للحصول على نوم صحي و مثالي، فهذه وصفة طبية فريدة من نوعها للحصول على نوم جيد و صحة جيدة.

اختر النوع الذي النوم الذي يتوافق معك، ثم ستجد الحلول لتغييره والحصول على نوم أفضل لتجنب الأمراض و الاستمتاع بالفوائد الصحية و نوم أفضل، تابع معنا:

نوع النوم # 1: الأشخاص الذين ينامون لفترة قصيرة جدا (0-4 ساعات كل ليلة)
الأشخاص الذين ينامون لفترة قليلة جداً في كثير من الأحيان يشعرون يذهبون في سبات عميق أثناء النوم، أما أثناء النهار فيترنحون طوال يومهم. لديهم انخفاض مستويات الطاقة والتركيز. من بين جميع الأنواع، أصحاب هذا النوع من النوم لديهم أقل تنوع في خياراتهم الغذائية. انهم في كثير من الأحيان يعاني جسمهم من الجفاف و يا يتناولون ما يحتاجه الجسم من الكربوهيدرات أو الأغذية الغنية بالمغذيات المضادة للاكسدة مثل الليكوبين و الضرورية لمكافحة المرض المواد.

المخاطر: هذا النوع من أنواع النوم يزيد من خطر الإصابة بالسمنة والسكري مقارنة مع أولئك الذين يحصلون على النوم المثالي. الحرمان من النوم يترك جسمك أقل فعالية في استخدام الأنسولين، وهو الهرمون الذي يساعد على تخفيف كمية السكر في خلايا الجسم. أربع ليال من النوم لمدة أربع ساعات أو أقل كل يوم يكفي لجعل الجسم أقل استجابة للأنسولين. هذا يضعك في خطر لارتفاع السكر في الدم ومقاومة الأنسولين، وبالتالي الإصابة مرض السكري.

بالإضافة إلى ذلك، فأن النوم لفترات قصيرة جدا يزيد الخطر السمنة و زيادة الوزن. الحرمان من النوم يؤدي إلى إبطاء عملية الأيض و يسبب إرتفاع مستويات هرمون التوتر، الكورتيزول مما يزيد من شهيتك. وبالتالي تناول المزيد من الطعام، و حرق سعرات حرارية أقل.

الحمية الغذائية التي ينصح بها: يمكن تحسين النوم عن طريق تناول الأطعمة الغنية بالمواد المضادة للأكسدة. ابدأ يومك بشرب كوب من عصير الطماطم، والتي هي غنية في الليكوبين. يمكنك أيضا تناول الفلفل الأحمر و الجريب فروت الوردي، والتي هي غنية بالفوائد صحية.

نوع النوم # 2: الذين ينامون لفتره (5-6 ساعات كل ليلة)
قليلو النوم يستهلكون أكبر قدر من السعرات الحرارية. وجباتهم الغذائية تفتقر إلى فيتامين C والسيلينيوم selenium والتي تعتبر من المغذيات التي تساعد على حماية ضد الأمراض وتقليل الالتهابات

المخاطر: قليلو النوم معرضون لخطر السكتة الدماغية والنوبات القلبية. وأظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين يحصلون على أقل من ستة ساعات من النوم في الليل، يرتفع خطر الإصابة بالسكتة الدماغية أربع أضعاف و ضعفين في فيما يخص الإصابة بالنوبة القلبية، وحتى لو كانوا لا يعانون من زيادة الوزن و ليس لديهم تاريخ وراثي له علاقة بالسكتة الدماغية.

الحمية الغذائية التي ينصح بها: الخبر السار هو أنه من السهل إضافة فيتامين C إلى أي نظام الغذائي. احرص على إضافة الحمضيات إلى الماء، فالحمضيات هي مصدر غني بفيتامين سي. الفطر والبصل يعتبران من المواد الغذائية الغنية السيلينيوم، احرص على اضافتهما ضمن وجباتك الغذائية.

نوع النوم # 3: المفرطون في النوم (9 ساعات أو اكثر في الليلة)
المفرطون في النوم غالبا ما ينامون اكثر من 9 ساعات كل ليلة ولكن في كثير من الأحيان لا يزالون يشعرون بالتعب. من ينام اكثر من 9 ساعة لا يحصلون على ما يكفي من المنشطات الثيوبرومين أو مركب الكولين ، والذي يعتبر مهم لصحة الدماغ.

المخاطر: الإفراط في النوم قد تكون علامة على حدوث قصور الغدة الدرقية، و هي الحالة عندما لا تنتج الغدة الدرقية ما يكفي من هرمونات معينة، من العواقب الأخرى لقصور الغدة الدرقية يشمل التعب المفرط، وانخفاض الطاقة و تباطؤ بعمليات الأيض. الأشخاص الذين يعانون من قصور الغدة الدرقية هم اكثر عرضة للنوم لمدد أطول، و النوم خلال النهار، والشعور الدائم بالتعب، مهما طال نومهم في الليلة السابقة.

الحمية الغذائية التي ينصح بها: إذا كنت تعاني من الإفراط في النوم، يجب عليك زيادة تناول الثيوبرومين عن طريق تناول 30 غرام من الشوكولاته الداكنة في اليوم الواحد. و يجب عليك زيادة تناول مادة الكولين عن طريق تناول المزيد من البيض، لحم الديك الرومي

نوع النوم # 4: النوم المثالي (7-8 ساعات كل ليلة)
الذين يتمتعون بالنوم المثالي لديهم تنوع في نظامهم الغذائي؛ يأكلون وجبات متوازنة تحتوي على العناصر الغذائية الضرورية و يكثرون من شرب الماء.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤