ما هي فوائد الدهون في الغذاء؟

salma_00

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
الدهون قد انتقلت من كونها محرمة لكونها توصف كوسيلة مساعدة فقدان الوزن عن طريق اتباع النظام الغذائي Atkins. الآن الأن سنقوم باطلاعكم مرة أخرى عن فوائد أنواع معينة من الدهون، من دهون اوميجا 3 الموجودة في الأسماك وبعض النباتات لزيت جوز الهند لتعزيز الصحة. بدون الدهون، ويصبح جلدك جافا، والشعر يفقد بريقه، والكولسترول يمكن أن ترتفع إذا كنت تأكل الكثير من الكربوهيدرات بدلا من الدهون

الدهون يعطي الطعام الملمس الدسم السلس الذي يرضي اللسان والعقل. الدهون يعزز من الإستمتاع عند تناول الأطعمة، لذلك اثناء اوقات التوتر أو السعادة، غالبا ما تجد نفسك تفكر بالأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون للحصول على إلاندورفين المرتبط بالدهون. تناول الدهون يطلق مواد كيميائية في الدماغ تجعلك تشعر بشعور جيد، وتجعلك تشعر بالارتياح والشبع، وفقا لكتاب علم الأغذية لنورمان بوتر وجوزيف هوتشكيس.

امتصاص الفيتامينات

الدهون في الغذاء تساعد في امتصاص فيتامين A، D، E و K. هذه الفيتامينات حساسة لكمية الدهون في النظام الغذائي الخاص بك. استبدال الدهون مع الكربوهيدرات أو البروتين يقلل من امتصاص الفيتامينات التي تذوب في الدهون. الدهون يجذب هذه الفيتامينات داخل المذيلات، نواقل الدهون في الدم، لذلك يمكن لجسمك الحصول على فوائد الفيتامينات التي تذوب في الدهون. البروتينات والكربوهيدرات ليست قادرة على دمج الفيتامينات التي تذوب في الدهون في بنيتها ليمتصها جسم الإنسان.

الدهون تسمح للبروتينات والكربوهيدرات في الأطعمة لتأخذ شكل هندسي سهل المضغ مما يزيد من طعم الأطعمة. بواسطة التعاون مع أو تشحيم البروتينات والكربوهيدرات، وفقا لبوتر وهوتشكيس، الدهون تفتت هياكل البروتينات والكربوهيدرات مما يجعل الغذاء سلس الملمس،و ألذ في الطعم. وعند القيام بذلك، فإنك تجعمل عمليات المضغ أسهل وبالتالي عملية الهضم.

الدهون لديها القدرة على توفير اللون البني سلاسة للأطعمة. يمكن أن تحتاج الدهون درجات حرارة أعلاه للطهو التي هي أعلى مما هو مطلوب لغلي الماء، وفقا لبوتر وهوتشكيس. هذا الطابع الأساسي للدهون يسمح للطعام بالنضوج و أن يصبح سهل المضغ

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤