الفوائد الصحية لفاكهة المشمش

FoodieMoodie

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

يعتبر المشمش أحد الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة تعتبر فعاله جداً بحيث تساعد على حماية الجسم من تلف الخلايا والحمض النووي و الوقاية من السرطان. و من المثير للجدل ما وجدته الدراسات الحديثة فما يتعلق ببذور المشمش ، حيث بينت الدراسات أن بذور المشمش تحتوي على مادة laetrile، المعروف أيضا باسم B17، هو عبارة عن مادة مثيرة للجدل تعتبر فعالة في مكافحة السرطا

يعتبر المشمش مصدر جيد لفيتامين C ومصدرا كبيرا لفيتامين اى، فهو أيضاً مفيد لصحة القلب، فتلعب مادة البيتا كاروتين الموجودة في المشمش دورا إيجابيا في صحة القلب والأوعية الدموية والوقاية من أمراض القلب، فهي تساعد على منع أكسدة الكولسترول LDL في الدم

غني بالألياف
محتوى الألياف العالي في المشمش يقدم مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية. فهو ضروري لصحة القولون، او عمل مساعد لعملية الهضم ويساعد على تحقيق التوازن في التمثيل الغذائي والحفاظ على وزن الجسم السليم.

مفيد لصحة العين
ارتفاع نسبة فيتامين A والكاروتينات في المشمش،يعزز من صحة العينين. وذكر تقرير أن تناول ثلاث حبات أو اكثر من هذه الفواكه يوميا قد يساعد على منع أمراض العين المتعلقة بالسن مثل الضمور البقعي.

المشمش تحتوي على كمية جيدة من الحديد والنحاس، وكلاهما قد تساعد في تكوين الهيموجلوبين.

مفيد لصحة الجلد
فرك زيت لب المشمش على الجلد قد يساعد في تخفيف أعراض أمراض مثل الاكزيما والجرب.

يساعد على فقدان الوزن
تعتبر ثمرة المشمش منخفضة السعرات الحرارية و مصدر غني بالفيتامينات والمغذيات، يمكن إضافتها إلى أي برنامج غذائي، وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للألياف الموجودة في المشمش أن تساعد على الحفاظ على مستوى وزن صحي.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤