فقرة رمضانيات كل بيت - قمر الدين

فريق_عمل_كل_بيت

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

هو عصير المشمش المحلى والمجفف من الحلويات والمشروبات السورية الشهيرة. تشتهر سوريا بالكثير من المأكولات والحلويات والمشروبات ومنها القمر الدين في مدينة دمشق عرف القمر الدين حيث يوجد أفضل أنواع ال مشمش الذي يصنع منه القمر الدين في غوطة دمشق ، وهناك وتنتشر معامل ومصانع القمر الدين في غوطة دمشق الشهيرة بزراعة أنواع الفاكهة ومنها المشمش البلدى السوري وكافة أنواع المشمش التي يصنع منه أنواع من الحلويات أو المشروبات ومنها القمر الدين السوري المعروف.

يحصل على القمر الدين حسب الطريقة التقليدية القديمة بعصر ثمار المشمش وإضافة السكر إليها ثم غليها على النار وبعد ذلك تصب على ألواح خشبية مدهونة بزيت الزيتون وتعرض للشمس إلى ان تجف تماما, ثم تقطع وتغلف على شكل طبقات، اما صناعة القمر الدين اليوم يتم بأحدث الالات والمصانع الحديثة المتطورة التي انتشرت في دمشق وغوطتها والمخصصة لهذه الصناعة التي يزيد استهلاكها في شهر رمضان في جميع الدول الإسلامية ، ويتم تصدير القمر الدين من سوريا إلى جميع البلدان الإسلامية والعالم.

يمكن تناول القمر الدين بأكله مباشرة أو بإذابة قطع القمر الدين بالماء ليشرب كالشربات (عصير)بعد تبريده ويستخدم كذلك في صناعة بعض أنواع الحلويات .

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤