أفكار لحياة صحية و سعيدة

فريق_عمل_كل_بيت

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
الجواب على ما يخطر في ذهنك الأن هو  لا يهم من تكون أو أين تعيش، أعتقد بأناً جميعا لدينا شيئا واحداً مشتركاً، هو أنه دائماً تريد أن نعيش لمدة أطول و تكون صحتنا جيدة و نعيش بسعادة.

العامل الأساسي التي يقرر كيفية حياتنا هو سلوكياتنا الحياتية. كيف نأكل، كيف نتكلم، كيف نلعب أو كيف نتعامل مع الناس والأصدقاء والعائلة. لا يوجد شخص كامل، جميعنا ارتكبنا الأخطاء و البعض منا لا يزال يرتكب الأخطاء، فبدلاً من العيش في دائرة أخطأ الماضي، عليك البدء بالخروج من هذه الدائرة عديمة الفائدة والبدء بالتغيير، يجب أن تبدأ الأن، لا تقل غداً أو بعد غد و لا تقل لا استطيع، الظروف أقوى مني، لا تنسى بأنك أنت من صنع هذه الظروف.

سنقدم لكم بعضاً من النصائح المهمة لحياة سعيدة وصحية:

1- مارس الطقوس الصحية التي ترجع جسمك إلى الطبيعة
الطقوس الصحية ذات أهمية حاسمة لحياة طويلة و صحية، لذلك فمن المهم للانخراط في الأنشطة التي تبقي الجسم لين ، و العقل خالي من الأفكار السيئة. حاول بدء اليوم مع تمارين التمدد البطيئة أو اليوغا، خذ راحة لمدة خمس دقائق لإعادة شحن نفسك، و حدد بعضاً من الوقت اليومي للمشي و لتمارين التنفس. جسمك لن تشعر فقط بأنه عدة إلى الشباب، ولكن أيضاً ستلحظ بأن عقلك أيضاً أصبح قادرا على التفكير ويؤدي وجبته بشكل أفضل بكثير.

2. تناول الطعل لتعيش و ليس العكس
البدانة أزمة الحالية هو تمثيل واضح لعدد كبير من الناس الذي يعيش ليأكل. نحن في حاجة الى تغيير هذه العقلية والعادات السيئة في تناول الطعام، تناول الطعام للعيش يعني، الأكل أقل و بشكل متكرر أكثر، تمتع بتناول الفاكهة والخضار الطازجة على أساس يومي، أعمل على خفض كمية السكر، استبدل الكربوهيدرات بالالحبوب الكاملة.

3. مرن دماغك
ومن المهم أيضا تمرين الدماغ على أساس منتظم. عمل أشياء محفزة للدماغ تساعد على تنشيحه،فيمكنك زيادة النشاط العقلي من خلال قراءة الكتب، والقيام بحل الالغاز أو الكلمات المتقاطعة أو حتى تعلم لغة جديدة.

4. استكشف البيئة الخارجية
كل يوم نفس الروتين من المنزل إلى العمل، والعودة مرة أخرى، هذا النظام انسانا جلسات تأمل الطبيعة والإستمتاع بالمناظر الطبيعية و تنفس الهواء العليل و التمتع بأشعة الشمس.توقف عن ما تفعله و خذ خمس دقائق في الهواء الطلق! أو إذهب مع العائلة إلى مكان تشعر فيه بالأمان والاسترخاء، ويكون في الطبيعة.

5. كن إيجابيا و متفائلاً و ممتناً إلى الله على نعمه التي لا تحصى
إنظر إلى الجانب المشرق، قم بعد الأشاء الإيجابية في حياتك، ستجد بأنها لا تحصى، أعطي لنفسك بضع دقائق لتشعر بالشكر والامتنان على ما لديك، بدلا من السماح عقلك على التركيز على الذي لا تملكها. وهذا سوف يساعد حقا لك للتغلب على العقبات التي تقف في طريقك. وليس هذا فحسب فالإيجابية الحقيقية تخلق السعادة والقناعة، ولكن ستساعدك أيضا على أن تعيش لفترة أطول بإذن الله! المتفائلين لديهم فرصة أقل في الحصول على أمراض القلب، والذي هو سبب كاف أن تبتسم!

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤