نصائح لعائلة صحية و سعيدة

salma_00

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
العائلة أسسها الوالدين و نتاجها الأولاد الذين هم المستقبل، لذلك وددنا أن نقدم لكم بعضاً من النصائح المهمة والضرورية لإنشاء والمحافظة على العائلة سعيدة و جيل المستقبل صحي و نشيط:

التخطيط اليومي للوجبات
خطط لوجبات اليوم التالي في المساء، حضر قائمة لمشترياتك تتضمن فقط الأطعمة الصحية وحاولي الالتزام بها مع الابتعاد عن اغراء الأطعمة غير الصحية مثل رقائق البطاطا والحلويات.

تناول الفواكه صباحاً و خصوصاً التفاح
تشير دراسة أجريت في جامعة فلوريدا، الى ان تناول تفاحتين يومياً يقضي على الكولسترول السيئ وبالتالي يحمي صحة القلب والدماغ. لذلك احرصي أن تكوني قدوة لأبنائك و تناولي الفواكه و احرصي على ان يأكل كل أفراد أسرتك التفاح والفواكه بشكل عام يومياً حفاظاً على صحتهم.

لا تؤخري وجبة العشاء
تناول الطعام في وقت متأخر غير صحي، يضع ضغطا على الجهاز الهضمي ما يربكه ويسبب العديد من المشاكل الصحية مثل الانتفاخ وعسر الهضم. قدمي دوماً وجبة عشاء مبكرة وخفيفة و في نفس الوقت كل يوم حتى تجتمع العائلة سوياً. كما أن تناول العشاء مبكراً يساعد على النوم بشكل أفضل، ويجنب خطر زيادة الوزن.

المشاركة والنقاش بين افراد الأسرة
مشاركة المشاعر ونقاش المشكلات بين أفراد الاسرة الواحدة يعزز الصحة النفسية للجميع. إختر مجموعة من الكتب القصيرة و إجعل أبناءك يقرأون الكتب التي تثير اهتمامهم، و اجعلهم يناقش ما قرأو كنوع من تبادل المعلومات، ذاتها النشاط يساعد الطفل على القراءة و يقوي شخصيته و يزيد من قدرة النقاش و حل المشاكل العائلية في حالة حدوثها

إستمع إلى رأي أفراد الأسرة
خذ رأي أفراد الاسرة في النشاط الذي يقترحون عمله في عطلة نهاية الأسبوع، إختر إقتراح واحدا و نفذوه سويا كل إسبوع، هذا يشجع عمل الفريق و يزيد من ترابط العائلة و الأهم من ذلك أن هذه العادات الحميدة تنتقل مع ابنائك إلى ابنائهم

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤