استخدامات صحية وفوائد عجيبة للعسل الطبيعي

فريق_عمل_كل_بيت

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
القوة الشفائية للعسل معروفة منذ قرون عديدة، ولكن قد تتفاجأ من العدد الكبير من الفوائد الصحية التي يمكن الحصول عليها من هذه المادة الغذائية السحرية. تبين أن هذا السائل الذهبي يعمل على شفاء الأمراض من السعال المزعج إلى الجرح المؤلم.

عند التسوق لشراء العسل، تحقق من نوعية العسل الذي تبحث عنه، فالعسل الجيد يكون مكتوب في مكوناته كلمات Raw أو خام. العسل الخام هو العسل الغير المبستر الذي لا يحتوي على مواد إضافية التي تعمل على تمديد مدة صلاحيته. وتشير البحوث إلى أن المغذيات النباتية الفعالة "active phytonutrients" في العسل الخام لها خصائص مضادة للجراثيم ومضاد للفطريات، والتي تساهم في العديد من الفوائد الصحية الكبيرة للعسل.

ومع ذلك، لأن العسل يمكن أن يسبب مرض خطير يعرف باسم التسمم في الأطفال الرضع، والأطفال الذين تقل أعمارهم عن عام لا ينبغي أبدا يستهلك العسل، خام أو مبستر.

يخفف من السعال بشكل طبيعي
إذا كنت تعاني من السعال الحاد الذي لا يفارقك. تظهر الدراسات أن العسل يعمل بشكل أفضل من كثير من أدوية السعال. طبيعيه العسل الثخين والطعم الحلو الذي يعتقد يعمل على تحريك بعض الأعصاب التي تجعل الحلق أقل حساسية للسعال.

يهدئ و يخفف من الحروق الجلدية
يمكن وضع طبقة رقيقة من العسل على الحرق الجلدي للمساعدة في قمع الإحساس بالوخز والألم، و له تأثير مضاد للالتهابات أيضاً الأمر الذي قد يؤدي إلى الشفاء بشكل أسرع.

يساعد على النوم
واحدة من خصائص العديد للعسل الخام هو قدرته على المساعدة على النوم. العسل قد يساعد في تسهيل عمل tryptophan والذي هو واحد من الأحماض الأمينية الأساسية في غذاء الإنسان، مما يساعد على جعل الإنسان يشعر بالنعاس. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تعاني من السعال الذي يبقيكم مستيقظين طوال الليل، تناول ملعقة صغيرة من العسل يمكن أن يساعد في تهدئة الحلق أثناء النوم.

يساعد على التئام الجروح
وضع طبقة رقيقة من العسل الخام على الجروح البسيطة قد يساعد تعقيم الجرح بالإضافة إلى سرعة الشفاء و تقليل الحكة. إضافةً إلى ذلك فإنه يساعد على الحفاظ على رطوبة الجرح، والتعرض للأوكسجين يساعد على تنشيط انزيم في العسل الذي يشكل بيروكسيد الهيدروجين، والذي لديها قدرات مضادة للبكتيريا.

يعزز المناعة
المغذيات النباتية في العسل الخام لها خصائص مضادة للجراثيم والفيروسات التي قد تساعد على تعزيز الجهاز المناعي ومحاربة المرض. إذا كنت تشعر بالتعب أو الضعف، عليك تجربة الهوت اوزي Hot Ozzy من خلال إتباع الخطوات التالية:
تحتاج إلى:

1 ملعقة طعام من العسل
2 ملعقة شاي من عصير الليمون
1/2 كوب ماء متوسط السخونة،

أخلط جميع المقادير معا و إستمتع بشراب تعزيز المناعة

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤