8 طرق لايجاد وقت للتمارين الرياضية في المنزل

فريق_عمل_كل_بيت

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
نتذمر من ضيق الوقت يوميا نتيجة التزاماتنا العملية و الأسرية و بعضنا يشتكي من عدم استطاعته ممارسة التمارين الرياضية في منزله لعدم وجود ذلك الوقت الكافي, و لكن اذا رغبنا في ايجاد و تنظيم الوقت سنستطيع أن نجد بعضا من هذا الوقت الضائع. لذا سنسلط الضوء في هذا المقال على نقاط يمكنك اتباعها لتوفير الوقت الكافي يوميا لممارسة التمارين الرياضية في المنزل, لتنشيط الجسم و منع الكثير من الأمراض و تنشيط الدماغ و رفع التركيز, لذا علينا الاهتمام بتوفير الوقت اللازم في منزلنا لصحة أفضل.

1. كم من الوقت تستهلك يوميا على أجهزة الموبايل و الكمبيوتر؟ لا تقل لي انها قليلة بل هي كثيرة و لن أدعوك لايقافها فهذا أمر صعب جدا في هذا الزمن, بل أنصحك بتخفيفها كأن تقول بدلا من ساعتين يوميا للأجهزة, فلتكن ساعة و نصف و اكسب على الأقل نصف ساعة تخصصها في المنزل للتمارين الصحيحة.

2. عود نفسك على رفض دعوات الغير لك بالقيام بأمور لا تحبها كثيرا و لكنك دائما تحرج و تضطر لصرف جزء من وقت اليومي على أمور تستطيع أن توفرها لأمورك الخاصة و من بينها التمارين, فعندما يطلب منك أحدهم الانشغال معه بأمر غير ضروري, فكر بالتمارين و اعتذر بأدب و مباشرة فكر بالوقت الذي ستبدأ به بالتمارين في المنزل أو خارجه, و لكن المهم تعود على قول لا بهدوء حرصا على وقتك الخاص.

3. لتستطيع توفير وقت للتمارين, حاول أن تنجز أعمالك الكثيرة و التي بحاجة للتركيز صباحا لأنها تستهلك طاقة و جهد يكون عادة أفضل بعد الاستيقاظ, فحاول أن تنجز معظم هذه الأعمال في الصباح و اترك العصر و الليل للتفكير بالتمارين.

4. لتنظم وقتك بشكل أفضل, فكر بالتركيز دائما على مهمة واحدة لتنجزها أسرع بكثير من التفكير بعدة مهام في نفس الوقت, ستتفاجأ بقوة تركيزك و صفاء ذهنك عندما تحاول التركيز في أمر واحد و تحاول اتمامه, و بذلك قد توفر بعض الوقت للتمارين.

5. لا تفكر دائما بأنك تستطيع القيام بكل أعمالك المنزلية و الخاصة لوحدك, فأنت لست خبير بكل شيء, فان انشغلت بتصليح بعض الأجهزة المنزلية أو تركيب قطعة ديكور, صيانة السيارة, لا تستنزف وقتك في أمر قد يفسد ما تريد اصلاحه, فالاتصال بالفني اللازم أفضل حل لكي تستفيد من وقتك اليومي.

6. لا تستخف بأي وقت قليل يمكنك الاستفادة منه للتمارين, فلا تظن أن هذا الوقت الضيق لا يعني شيئا, بل على العكس من ذلك القيام ببعض الحركات السهلة بشكل صحيح قد تقوم بالواجب على أكمل وجه. كأن تكون بانتظار الطعام في المنزل قبل جهوزه, حاول أن تمارس التمارين في الوقت الضائع دون اجهاد كبير, و ستجد نفسك أنشط و ستتلذذ بالطعام بشكل أفضل.

7. استيقظ مبكرا بخمسة عشرة دقيقة, و قم بالتمارين قبل الاستحمام و التحضير للذهاب لعملك أو جامعتك. ستشعر بنشاط رائع و صفاء ذهني بعد التمارين.

8. لا تؤجل أعمالك لليوم التالي و حاول انجازها في نفس اليوم قدر المستطاع, فتراكم الأعمال سيؤدي بك الى الملل و الحيرة من كثرتها و قد لا تنجز شيئا, لذا نظم أعمالك يوميا و دع العطلة تأتي بمهام قليلة للقيام بها, لتستفيد من وقتك بشكل أفضل لأمور أهم كالتمارين.

اهتم بالرياضة و التمارين فهي جزء من الحفاظ على صحتك على المدى القريب و البعيد, و فائدتها تعم على الجسم كله ابتداءا بالنشاط انتهاءا بصحة القلب مرورا بتنشيط الدورة الدموية.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤