4 أسباب تجعلك تتناول وجبة خفيفة في وقت متأخر من الليل

فريق_عمل_كل_بيت

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
تناول الطعام في الليل ليس بالضرورة أن يكون له علاقة بزيادة الوزن. في الواقع، تشير البحوث الجديدة إلى الفوائد المحتملة لتناول وجبة خفيفة في الليل، من هذه الفوائد نمو  العضلات بشكل أكبر او تنشيط عملية التمثيل الغذائي

1. زيادة العضلات:
وفي بحث نشر العام الماضي 2012 في مجلة الطب والعلوم في الرياضة والتمارين الرياضية، اكتشف العلماء في هولندا أن الكازين المستهلك (الكازين هو بروتين فوسفاتي وهو المكون الرئيس للبروتينات الموجودة في منتجات الألبان كالحليب و اللبن والجبن.) بعد ممارسة التمارين الرياضية مساءا و قبل 30 دقيقة من النوم يزيد من مركب البروتين في الرجال وبالتالي تزيد من الكتلة العضلية لديهم

2. تسريع عملية الأيض أو التمثيل الغذائي
وجدت دراسة من جامعة ولاية فلوريدا أنه عندما يتناول الرجال وجبة خفيفة في المساء، اي ما تعادل (150 سعره الحرارية) و تكون هذه الوجبة مكونة من من البروتين أو الكربوهيدرات، يصبح معدل الأيض لديهم أعلى عندما يستيقظون في الصباح مما كانت عليه فما إذا لم يتناول شيء على الإطلاق قبل النوم، وبالتالي تكون عملية تحويل الغذاء إلى طاقة أسرع.

3. تقليل الإحساس بالجوع
وفقا لبحث من جامعة ولاية فلوريدا تبين أن تناول وجبة خفيفة قبل النوم يساعد على تقليل الإحساس بالجوع في الصباح ويساعدك على ألشعور بالشبع بين وجبات الطعام في اليوم التالي، إلا أن نوع الغذاء لا يهم، ولكن التركيز على البروتين هو الحل الذكي والأفضل لأنه يساعد على بناء العضلات.

4. تقليل الوزن
تناول وجبة تحتوي على الحبوب "cereal" قد تكون أفضل وسيلة لإنهاء اليوم. في دراسة جامعة ولاية واين في الولايات المتحدة، تبين أن الناس الذين يأكلون الحبوب قبل النوم فقدو ما يقارب من 1 كيلوجرام إلى خلال 4 أسابيع، في حين أن الناس الذين لم يتناول الحبوب قبل النوم فقدو ما يقرب النصف كيلوجرام . لذلك ينصح بتناول الحبوب الكاملة فما لا يزيد عن 100 سعرة حرارية،هذه الكمية تغطي إحتياجات الجسم ل 12 نوع من الفيتامينات والمعادن.

تذكر عزيزي بأن الرياضة شيء أساسي لتحقيق النقاط المذكورة سابقاً، فهذه النقاط بنيت على فرضية أن الرجل يمارس الرياضة بشكل منتظم.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤