إختر حذاءك الصحي اليوم لتتفادى الم القدم في المستقبل

فريق_عمل_كل_بيت

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
أظهرت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين يتخذون الخيارات الأحذية غير الصحية في وقت مبكر من الحياة فما يخص ارتداء الأحذية غير الصحية والغير داعمة للقدم مثل الكعب العالي، والصنادل، والنعال هم اكثر عرضة للمعاناة من ألم في القدم في سنوات لاحقة.

وأظهرت الدراسة أن الرجال لا يواجهون نفس النوع من ألم في القدم كما النساء، و ذلك بسبب نوع الأحذية التي يرتديها الرجال، فهي نوعاً ما اكثر داعمة للقدم من أحذية النساء. ويقول الباحثون ان النتائج ربما تساعد في تفسير السبب في أن النساء هن اكثر عرضة من الرجال للتعرض إلى ألم في القدم عند تقدم السن.

ألم إصبع القدم والقدم نفسها تعد من بين أعلى 20 سبب يشكو منها البالغين الذين تتراوح أعمارهم 65-74 عند زيارة الطبيب، ولكن يقول الباحثون أن قليل هي الأسباب المعروفة و المؤدية إلى هذه الالآم عند كبار السن.

أسباب آلام القدم
في هذه الدراسة، التي نشرت في مجلة رعاية وأبحاث التهاب المفاصل Arthritis Care & Research، درس الباحثون آثار أنواع الأحذية التي قد يرتديها الأشخاص في وقت مبكر من الحياة على ألم القدم في وقت لاحق من الحياة، و كان عدد الأشخاص المشاركون في الدراسة هو 3،378 من البالغين و كان إسم الدراسة دراسة فرامنغهام القدم Framingham Foot Study.

وقد سؤل المشاركين إذا كانت لديهم ألم أو تصلب في واحد أو كلا القدمين. و قدم أيضاً المشاركون في الدراسة معلومات عن أنواع الأحذية التي ارتدوها خلال المجموعات العمرية التالية : 20-29، 30-44، 45-64، 65-74، و 75 +. و وفقاً للإجابات التي قدمها المشاركون عن نوعية الأحذية، فقد صنفت الأحذية إلى ثلاث مجموعات:

جيد: أحذية قليلة المخاطر، مثل الأحذية الرياضية
متوسط: الأحذية متوسطة الخطر، مثل الأحذية الثابتة أو المطاطية، والأحذية لذوي الأحتياجات الخاصة، و احذية العمل
سيئ: الأحذية ذات المخاطر العالية و التي ليس لديهم دعم أو بنية، مثل أحذية الكعب العالي، والصنادل، والنعال

أظهرت النتائج أن 19٪ من الرجال و 29٪ من النساء لديهم ألم في القدم في معظم أيام الأسبوع. وكانت النساء اللاتي ارتدين أحذية صحية داعمة للقدم في الماضي أقل عرضة للألم في مؤخرة القدم بنسبة 67٪ اقل من أولئك الذين إرتدو الأحذية من الفئة المتوسطة .

و تقول الدكتورة أليسا ب. دوفور من جامعة بوسطن "بينما هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث في هذا المجال، يجب النساء اتخاذ إحتياطات أكبر بشأن نوع الأحذية التي يرتدونها و ذلك لتجنب الألم القدم في وقت لاحق من الحياة، أو إجراء تمارين تمتد القدم و ذلك لتخفيف تأثير الكعب العالي السلبي على القدم"

وجد الباحثون أيضاً عدم وجود صلة بين ألم القدم واختيار الحذاء بين الرجال إلى حد كبير، لأن الدراسة بينت أن نسبة الرجال الذين يرتدون أحذية سيئة قليلة جدا و تقرب ال 2٪.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤