اخسر وزنك وسيطر على حياتك

شيف_قديم

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
1- احمل دفتر ملاحظات و قلم:
تأكد من كتابة كل شيء تتناوله خلال اليوم لتعرف كمية السعرات والدهون والأملاح والسكريات التي تتناولها، كذلك الوجبات الصحية وغير الصحية لتتمكنين من عزل الأطعمة التي تسبب لك السمنة بسهولة.

2- اسأل نفسك: لماذا ؟
في كل مرة تبدأ فيها بتناول الطعام أو الشراب، اسأل نفسك "لماذا"؟ هل أنا جائع، هل أنا أجامل أصدقائي، هل أشعر بالملل، هل أشعر بالتوتر؟ إذا لم يكن السبب الجوع لا تتناول الطعام فليس الحل لكل حالتك النفسية أما إذا كنت تشعر بالضجر، أخرج من المنزل، اشرب العصير، مارس الرياضة، أو أي شيء أخر أو حتى خذ قسطا من النوم.

3- كل طعاما يساعدك على التخلص من الدهون:
إذا كنت لا تستطيع تناول طعام الفطور أو الغذاء في المنزل، هذا ليس سببا لطلب بيتزا. الجميع بحاجة لتناول الطعام، ولكن هناك اختيارات صحية أكثر. أطلب سلطة تحتوي على الخضار، أو الدجاج البارد, سلطة فواكه، تناولي قطع الشوفان المجففة بالفواكه. عصير فواكه طازج بدلا من الكولا. واشرب الكثير من الماء. الاختيارات الصحية متوفرة ولكننا غالبا ما نغض الطرف عنها.

4- تذكر أشيائك المفضلة:
لا تنسي الشوكولا أو الآيس كريم أو البسكويت المفضل لمجرد أنك تتبع حمية صحية، إذا حرمت نفسك من هذه الأطعمة فستجد نفسك تتعلق بها اكثر وتفسد حميتك. تناول ما تحب من حلويات وسكاكر ولكن مرة واحد فقط في اليوم. اختر نوعا ما، وتناوله ولا تشعر بالذنب. فقط قوم بخصم السعرات الحرارية من بعض الأطعمة الأخرى.

5- التمارين:
كلنا نحب الحركة، ولكن نتحجج بعدم وجود الوقت للذهاب إلى النادي الصحي. حسنا ما بال الدرج، كل الشركات والمنازل فيها درج لذلك استعمليه أفضل من المصعد. اذهب إلى المتجر مشياً بدلا من اخذ السيارة. قوم ببعض الأعمال المنزلية مع زوجتك التي توفر لك الحركة الضرورية اليومية. لا تستخدم جهاز التحكم بالتلفاز بل قم بنفسك لتغيير القناة. حاول الانشغال في أي نشاط حركي لمدة 60 دقيقة كل يوم. حتى المشي لمدة 15 دقيقة مفيد للقلب والعضلات, لا تترك نفسك للكسل.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤