كيف تخسر الوزن عن طريق تناول الطعام بإستعمال العيدان

فريق_عمل_كل_بيت

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
إستخدام اثنتين من العصي الرفيعة لا تبدو الطريقة الأكثر فعالية للحصول على الطعام، خصوصاً إذا كنت من الأشخاص الذين يملأون الملعقة، ولكن إذا كنت تعمل على إنقاص وزنك، فالحل المثالي لإنقاص الوزن هو إستعمال الأدوات الآسيوية القديمة كعيدان الخشب بدلاً من الملعقة والأواني الصغيرة.

يمكنك أيضاً إستعمال الشوكة أو الملعقة مع الحفاظ على تنفيذ جميع الخطوات اللاحقة

السيطرة على السعرات الحرارية هو أساس نجاح عملية فقدان الوزن. عند تناول الطعام ببطء أكثر، فإنك تعطي الدماغ الوقت الكافي للتسجيل بأن معدتك ممتلئة، والتي يمكن أن تساعدك على تناول كميات أقل. بعض الأطعمة - مثل السندويشات - لا يمكن أن تؤكل بالعيدان، فحاول استخدام العيدان لتناول الأطعمة الأخرى وبالتالي ستدرب نفسك على تناول الطعام ببطء اكثر وبوعي أكبر و بكميات أقل.

سنقدم لكم عدة خطوات يمكن اتباعها لتخفيف الوزن بإستخدام العيدان

الخطوة 1
استخدام العيدان دائماً لتناول الطعام لتناول الطعام والسلطة، أطباق المعكرونة ،البطاطا المقلية والمكسرات، الفواكه والخضار، الذرة الصفراء، وشرائح اللحوم والأسماك وأي شيء آخر يمكنك أن تلتقطه بالعيدان . وسوف يستغرقك إتقان إستعمال العيدان بعد الوقت، ولكن جزءا من فعالية الأسلوب هو أنه ليس من السهل إستخدم العيدان و كمية الطعام التي يمكن أن تحمل في العيدان قليلة نسبياً مقارنة بالملعقة، وبالتالي فلن تكون قادرا على الحصول على الطعام بسرعة.

الخطوة 2
التقط كميات صغيرة من الطعام، أو قطعة واحدة من الطعام في وقت واحد. وضعه في فمك، وامضغه بشكل كامل وابتلعه قبل أن تفكر في اللقمة المقبله.

الخطوة 3
أترك العيدان جانباً عند مضغ الطعام ، والذي سوف يبطئ الاستهلاك الطعام. فبمجرد وضع الطعام في فمك، ضع العيدان بجانب طبق الطعام و إمضغ الطعام جيداً، التركيز على المضغ وتذوق الطعام يساعد الدماغ على الإقتناع بأن المعدة ممتلئة. عند الإنتهاء من اللقمة و ابتلاع الطعام، إلتقط العيدان و تناول اللقمة الثانية، و كرر العملية

الخطوة 4
جرب العيدان مع أنواع من الأطعمة التي يمكن و لا يمكن أن تؤكل بالعيدان، كالدجاج المشوي، على سبيل المثال، لن يكون من السهل أن يأكل بالعيدان. لذلك يمكنك تقطيعه بالسكين ثم تناوله بالعيدان

الخطوة 5
استخدام نفس الأساليب لتناول الطعام إذا كنت لا تتناول الطعام بالعيدان. إذا كنت في منزل أحد الأصدقاء لتناول العشاء وكنت تستخدم شوكة، الاستمرار في تناول الطعام ببطء وبانتباه، مع لقم صغيرة من الطعام، والمضغ جيداً ووضع الشوكة جانباً عند المضغ.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤