العناية بالجلد

FoodieMoodie

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
المبدأ الأول لروتين العناية بالجلد هو ألا تثقلي على عمله الوظيفي اكثر من اللازم .

فالجلد إذا ما ترك وشأنه يشكل عضوا رائعا ينظف ويغذي نفسه بنفسه داخليا .

إن الهدف من الغسل والتنظيف هو إزالة الزهم الزائد والوسخ المتراكم بانتظام وفعالية إنما بدون خشونة قاحطة فبنية الجلد تتناغم مع بعضها بدقة ورقة متناهيتين ولذلك قد يضطرب من جراء التنظيف المفرط والمراهم الثقيلة .

وبما أن الجلد لا يكف عن التغير لأنه يتجاوب مع مؤثرات متنوعة فالذي قد يصلح له هذا الأسبوع قد لا يناسبه في الأسبوع التالي مثال ذلك إذا شعرت أنه جاف ومتقبض قد تكونين تقسين عليه باستعمالك مستحضرات قوية . أو إلى مواد كيماوية مثل (المنظفات أو الشامبوهات).

إذا كان لماعا وزيتيا ويميل وينزع إلى التبثر فسلي عما إذا كنت تزيلين عنه كل أثر لمنظفات الماكياج المدهنة ، أو إذا كان من الأنسب أن تغسليه بالماء والصابون أو تفرطي في غسله .

ترطيب الجلد ضرورة لحيويته :

إن مفهوم الترطيب يعطي معنى مضللا إذ لا يوجد مرطب يستطيع وضع رطوبة في الجلد ولا ينبغي له أن يفعل هذا بل إن الأمور تجري عكس ذلك.

تذكري أهمية الوضوء في عملية الترطيب والغسل مرة في كل أسبوع ،وقد صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال ((أرأيتم لو أن بباب أحدكم نهرا يغتسل منه كل يوم خمس مرات هل يبقى من من درنه شيء)) قالوا لا يبقى من درنه شيء ،قال ((فذلك مثل الصلوات الخمس يمحو الله بهن الخطايا ))
كما أن كلمة ؛ المغذي مضللة أيضا ، فطعامك هو الذي يزودك بالتغذية التي يمتصها الدم ويحملها إلى خلايا الجلد ، مع البروتين الحيوي والفيتامينات والمعادن.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
  • مشكوره اختي
    يا اخت ميعاد جربي زبدة الكاكاو او زيت اللوز المر مع الجلسرين

    kunzite kunziteبتاريخ August 23, 2010

  • مررره شكرا ياام محمود على المعلومات
    بس عندي سؤال بخصوص الجلد انا مشكلتي عندي جفاف في الجلد خصوصا جلد الفخذ الخلفي ومرررره انا مهتمه بجسمي يعني مو مهملته ابد وحاولت بعده طرق ان كان ترطيب او تقشير مانفع بس اذا عندك اي خلطه او علاج او وصفه عطيني وشكرا مقدما

    Anonymous ميعادبتاريخ December 13, 2008

  • شكرا جدا على المعلومات والكلام الجميل ده جزاك الله كل خير

    TOTAAبتاريخ February 10, 2008

© جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤