العناية باليدين

FoodieMoodie

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
لنعومة اليدين :

ملعقة سكر +ملعقة زيت زيتون+قطرات من الليمون تخلط مع بعض وتفرك بهما اليدين جيدآ ثم تغسل بالماء فقط وتعمل هذه الطريقة مرتين في الاسبوع او كلما دعت الحاجه

جمال اليدين:

ليدان الجميلتان عنوان لشخصية المرأة ، وقد تفصح يداك عن عمرك وأنت بغفلة عن ذلك ؛ لذلك يجب على السيدة الذكية العناية بيدها مثل عنايتها بوجهها وشعرها وكامل أناقتها.

واليدان الجميلتان الصحيحتان تبدآن بالتغذية الصحيحة وكثير من السيدات يتجنبن تناول المنتجات الحيوانية بهدف الإقلال من نسبة الدهن في الجسم ؛ ولكن النقص في تناول هذه المواد يؤدي إلى مشاكل كثيرة وخصوصاً في أظافر اليدين ، ولكي تعوّضي عن نقص الكالسيوم الذي تحتويه هذه المواد حاولي تناول الأغذية الغنية بفيتامين (د) مثل

نعومة أظافرك :

التغذية الصحية السليمة لها تأثير مباشر على أظافرك ، فإذا لاحظت أنها تتقصف أو يتغير لونها فهذا دليل على أن غذاءك ينقصه بعض العناصر الغذائية الحيوية مثل الكالسيوم والحديد ، وقد يكون السبب بيولوجياً وكثيراً ما يكون نفسيا كالقلق والتوتر ، . أما إذا كنت تريدين أن تحصلي على أظافر لامعة جميلة فعليك أن تستخدمي في عملية الطلاء فرشاة رفيعة بها كمية قليلة من الطلاء ، ويبدأ طلاء الأظافر من الداخل ثم في اتجاه الخارج ، أي من بداية الظفر حتى نهايته ، ولا ينبغي أن تكون طبقة الطلاء سميكة.

هناك عوامل يجب أخذها في الاعتبار عند العناية بأظافرك :

- الأظافر يجب أن تنتظم وتسوى بواسطة المبرد ، ولا يستعمل المقص مطلقاً.

- يمكن استعمال المقص الصغير في حالة ما إذا كانت الأظافر طويلة جداً ، أو لضبط الأركان.

- إذا كانت يدك بدينة أو صغيرة الحجم مع البدانة فلا تطيلي أظافرك ولا تجعليها رفيعة ، ظناً منك أنها ستضفي الجمال على يديك ، بل إن النتيجة في هذه الحالة تأتي عكسية لهذا التصور تماماً.

- إذا كنت تريدين أن تكون أظافرك لامعة مضيئة ، فاحرصي على استعمال طلاء الأظافر الشفافة من وقت لآخر .
- إذا كنت تقومين بكثير من الأعمال المنزلية ، فلا تجعلي ذلك يفسد منظر أظافرك واستعملي القفاز المطاط.

- إذا كانت أظافرك من النوع الدقيق فتدلك بمحلول شمعي ، وإذا خلع ظفر وأردت أن ينمو بسرعة فاغمسي الإصبع بعض الوقت في قليل من شمع العسل الأبيض المنصهر وذلك بعد أن يدفأ.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
  • جفاف الوج والتقشير وسود تحتي العين

    شيماءبتاريخ May 24, 2008

  • هاااااااااااااااااااااااايل

    شوشوبتاريخ April 05, 2008

© جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤