جوز الهند و فوائده

FoodieMoodie

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
الاسم العلمي لجوز الهند هو كوكوس نوسيفيرا. اكتشفه الإسبان في و اطلقو عليه اسم كوكو،  و معناه "وجه القرد" لأن له ثلاث عيون والغلاف الخارجي للقشرة يشبه شعر الرأس و وجه القرد.

جوز الهند هو ذا قيمة غذائية عالية وهو غني بالألياف والفيتامينات والمعادن. وتصنف على أنه من الأغذية الوظيفية لأنه يوفر العديد من الفوائد الصحية. زيت جوز الهند يمتلك خصائص الشفاء خاصة اكثر من أية زيوت  اخرى، ويستخدم على نطاق واسع في الطب التقليدي بين سكان آسيا والمحيط الهادئ. سكان جزر المحيط الهادئ يعتبرون زيت جوز الهند علاجا لجميع الأمراض. 

الفيتامينات
100 غرام  من جوز  الهند  الخام يوفر 26 غرام من حمض الفوليك و 3.3 ملغ من فيتامين C. يحتوي جوز الهند أيضا على كميات ضئيلة من فيتامين E، وفيتامين K وفيتامين (ب) الثيامين والريبوفلافين والنياسين وحمض البانتوثينيك وفيتامين B-6.

المعادن
أكثر المعادن وفرة في جوز الهند هو البوتاسيوم. 100 غرام من جوز الهند الخام يوفر 356 ملغ من البوتاسيوم، وهو ما يقارب من 8% من الحاجة اليومية للشخص والتي تبلغ 4،700 ملغ. و أيضاً يحتوي على 113 ملغ من الفوسفور، و 32 ملغ من المغنيسيوم، 20 ملغ من الصوديوم و 14 ملغ من الكالسيوم. يحتوي أيضا على كميات ضئيلة من الحديد والزنك والنحاس والمنغنيز والسيلينيوم.

بالإضافة إلى العناصر الغذائية التي يقدمها جوز الهند، يستخدم أيضاً في الطب التقليدي في كثير من سكان آسيا والمحيط الهادئ. وفقا لمركز أبحاث جوز الهند، جزر المحيط الهادئ النظر زيت جوز الهند ليكون علاجا لجميع أنواع الأمراض. و أثبت مركز أبحاث جوز الهند أن جوز الهند يعمل على تحسين الهضم وامتصاص المواد الغذائية المختلفة، وتحسين إفراز الأنسولين ويساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم وتحسين وظيفة الجهاز الهضمي. وقد استخدم جوز الهند أيضا لدعم التئام الجروح، و تحسين المناعة.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤