كيف تعرف عدد أيام الأشهر من يدك؟

salma_00

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
كيف تعرف أيام الأشهر من يدك؟ كثير من الناس لا تحفظ عدد أيام الأشهر الميلادية, فالأشهر مقسومة بين 30 و 31 يوما, و فقط شهر فبراير هو الاستثناء ب 28 يوما, و لمعرفة عدد هذه الأيام حسب الأشهر, هناك طريقة سهلة و متوفرة دائما بين يديك, و هي استخدام اليد البشرية لتحديد عدد أيام الأشهر. و لتعلم كيفية استخدام اليد لهذه الغاية, انظر الى صورة اليد و اتبع الخطوات التالية:

1- اقبض على يدك اليمنى (أو اليسرى), و انظر الى (العظمة الأولى) الناتئة كما في الصورة من أعلى الأصبع الأول (السبابة) بعد الابهام, و اعتبرها العظمة الأولى, و التي ترمز لأول شهر بالسنة شهر يناير (شهر كانون الثاني) و و بما أن العظمة ناتئه فسترمز لعدد أيام الأشهر الأكبر و هو العدد ال31 يوما.

2- بعد العظمة الأولى يأتي فراغ بين الاصبعين و نسميه الفراغ الأول و سيرمز للشهر الثاني في السنة شهر فبراير (شباط)و و سيرمز الفراغ لعدد الأيام الأقل و هو 30 يوما الا أن شهر فبراير هو الاستثناء بعدد ايام 28 يوما, اذا لم تكن السنة كبيسة ب29 يوما لشهر فبراير.

3- كرر العملية حيث سترمز العظام لعدد 31 و الفراغات لعدد 30 يوما حتى تصل الى العظمة الرابعة لشهر يوليو (تموز) ثم تعيد العد في العظمة الأولى مع شهر أغسطس (آب) حيث يكون شهر 7 و 8 عبارة عن 31 يوما متتاليين.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤