الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم لتحسين المزاج

فريق_عمل_كل_بيت

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
هل تشعر بسوء المزاج، أو الضعف والتعب في كل وقت؟ قد تكون تعاني من نقص المغنيسيوم. المغنيسيوم هو من المعادن المهمة والضرورية لصحة الإنسان، ولكن كثيرا ما يغفل الكثير عن فوائده، لذلك لا يتم ادراجه من ضمن الحميات الغذائية المتوازنة. يعتبر المغنيسيوم مهم لاكثر من 300 وظيفة من وظائف الجسم، و الكثير منها تعطيك الطاقة. الحصول على الجرعة اليومية من هذا المعدن المكافح للتعب من خلال تناول خمس حصص من الأطعمة الغنية المغنيسيوم يوميا والتي سنقوم بذكرها:

الموز
يعتبر الموز من الفواكه المكافحة للتعب بالإضافة لكونها وجبة خفيفة غنية بالطاقة، فموزة متوسطة تعطي تقريباً 105 سعرات حرارية. فالموزة يحتوي على تقريباً 32 ملغ من المغنيسيوم، كما أنها تحتوي على البوتاسيوم الذي يعتبر من المعادن الرافعة للطاقة.

الفاصوليا البيضاء Kidney beans
كوب من الفاصوليا يحتوي على 70 ملغ من المغنيسيوم و يعتبر مصدرا كبيرا للبروتين والألياف.

الفاصوليا السوداء
الفاصوليا السوداء هي مصدر كبير للمغنيسيوم، كوب واحد من الفاصوليا يحتوي على 120 ملجرام من المغنيسوم .

خبز القمح
شريحتين من خبز القمح الكامل يحتوي على 46 ملغ من المغنيسيوم.

الأرز البني
كوب من الأرز البني يحتوي على 84 ملغ من المغنيسيوم. لتناول وجبة غنية المغنيسيوم، تناول الأرز البني مع الفاصوليا السوداء. كلاهما يكملان بعضهما من ناحية محتوى البروتين هي، وبالتالي تناولهم توفر لكم التسع الأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاجها جسمك.

العدس
العدس من البقوليات الغنية بالبروتين والألياف، كوب واحد من العدس يحتوي على 72 ملغ من المغنيسيوم. يعتبر العدس البديل الأساسي للحوم، ويمكن أن يؤكل بعد غليه في الماء مع الليمون.

دقيق الشوفان
أبدأ يومك مع الشوفان المجروش لرفع الطاقة. كوب واحد من الشوفان يحتوي على 61 ملغ من المغنيسيوم، عدا عن احتوائه على الألياف والبروتين.

السبانخ
نصف كوب من السبانخ المسلوق يحتوي على 78 ملغ من المغنيسيوم. السبانخ المطبوخ غني بالكالسيوم أيضاً. السبانخ النيء يمكن تناوله أيضاً، ولكن السبانخ المطبوخ أسهل على الجسم امتصاص المعادن التي يحتوي عليها.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤