أطعمة لتحسين النوم

فريق_عمل_كل_بيت

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
يعتبر الميلاتونين بديلا طبيعياً لتناول الحبوب المهدئة أو المنومة في محاوله لمحاربة الأرق. كان هناك الكثير الحديث بشأن المضادة للأكسدة في الآونة الأخيرة الذي يعتبر الميلاتونين من أهمها، ولسبب وجيه: لأنها تسيطر على الساعة الداخلية للجسم. مثل المنبه الذي يمكن ضبطه وإعادة ضبطه، فجسم الإنسان هو قابل للضبط كذلك.

في دراسة أجريت مؤخرا، على سبيل المثال، الناس الذين شربوا 30 مللتر من عصير الكرز مرتين يوميا لمدة أسبوع تمتعو ب 25 دقيقة من النوم اضافي كل ليلة و بنوم اكثر راحة

كيف يعمل عصير الكرز في المساعدة على الحصول على نوم مريح؟ عصير الكرز غني بمركب التربتوفان، وهو حمض أميني أساسي أن يتحول مركب السيروتونين، والذي، بدوره، يتحول إلى الميلاتونين داخل الجسم، وفقا للدكتور جايسون إليس، دكتوراه، مدير مركز أبحاث النوم لنورثمبريا.

الجسم بطبيعته يصنع الميلاتونين - وهو ناقل عصبي - في الغدة الصنوبرية يعمل على مدار اليوم للسيطرة على الساعة الداخلية لجسم الإنسان

الميلاتونين يعمل على إستقرار النوم وأنماط اليقظة من خلال تنظيم المواد الكيميائية في الجسم التي تجعلك تشعر بالنعاس أو اليقظة، فهو لا يحث على النوم فقط كما تعمل حبوب النوم والمهدئات. فأذا كنت تحاول التغلب على اختلاف التوقيت، أو إذا كنت تعاني من نوبات عشوائية من الأرق، زيادة مستويات الميلاتونين يمكن أن تساعدك على التغلب على عدم التوافق بين توقيت الساعة الداخلية للجسم و البيئة الخارجية بك.

إضافة إلى الكرز، هناك مصادر غذائية منتجة للميلاتونين و التي يمكنك تناولها لزيادة الميلاتونين. هذه الأطعمة سوف تعزز الميلاتونين بالجسم بشكل اكثر نذكر منها :

- التوت
- اللوز
- بذور عباد الشمس
- بذور الكتان
- الفراولة

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤