ما هي كمية السكر التي ينصح بعدم تجاوزها يوميا

فريق_عمل_كل_بيت

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
السكر من المضافات الغذائية التي عندما يتم تناولها بكميات اكثر من المحدد يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب ويمكن أن تساهم في زيادة الوزن. أنت تعلم أنه ينبغي أن تقلل من تناول هذه المكونات الغذائية، ولكن ما معرفة الكمية المناسبة في سياق التخطيط لحميات إعذئية يمكن أن يكون مربكا. إذا كان لديك شكوك حول النظام الغذائي الذي تتبعه والعناصر المغذية في النظامك الغذائي، ننصحك باستشارة اختصاصي تغذية مسجل أو طبيبك الخاص لمساعدتك على عمل إعادة صياغة للخطة المناسبة لاحتياجاتك.

السكر و ماذا يجب أن تعرف عنه
يوجد السكر بشكل طبيعي في الفواكه وبعض الخضار ومنتجات الألبان، بحيث يأتي مع حزمة غذائية متكاملة التي توفر لك الفيتامينات والمعادن والبروتين والمواد المضادة للاكسدة. أن تناول السكريات طبيعيا كما هي متوفرة ضمن الأطعمة لا يعتبرمشكلة صحية خطيرة. أما فما يخص الأطعمة التي تحتوي على السكريات المضافة، كما هو الحال في في الأطعمة المصنعة، والصودا والحلوى والمخبوزات، والتي غالباً ما تحتوى على عدد أقل او كميات أقل من المواد المغذية والفيتامينات و كم أكبر من السعرات الحرارية وبالتالي تعمل على زيادة الوزن بسبب كميات السكر المضافة، والتي يمكن أن تسهم في ارتفاع ضغط الدم و تزيد من خطر متلازمة التمثيل الغذائي والتي تعتبر مقدمة لمرض السكري من النوع 2.

اختيار الأطعمة المصنعة التي تحتوي على السكر المضاف بدلاً من الأطعمة الطبيعية قد يسبب أيضاً نقصاً في المغذيات الطبيعية الضرورية لجسم الإنسان و التي قد يسبب نقصها الكثير من الأمراض

توصيات عند تناول السكر
يوصي معهد الطب Institute of Medicine بأن السكريات المضافة يجب أن لا تشكل ما لا يزيد عن 25 في المئة من مجموع السعرات الحرارية اليومية. من يتبع نظام غذائي ذو ال 2،000 سعره الحرارية، يجب أن لا يتناول اكثر من 200 سعرة حرارية من السكر المضاف في اليوم الواحد، أي ما يعادل أو 12.5 ملعقة شاي، كل ملعقة شاي تحتوي على 4 غرام سكر و كل غرام سكر يعطي تقريباً 17 سعر حرارية.

و تشجع وزارة الزراعة الامريكية الناس على الحد من كمية السكر المضافة الإجمالية. وتشير جمعية القلب الأميركية إلى أن الأميركي العادي يستهلك حوالي 22 ملعقة شاي من السكر المضاف يوميا أو ما يقرب 90% اكثر من الكمية الموصى بها.

وتوصي جمعية القلب أن تكون كمية السكر المضافة أن لا يزيد عن 6 ملاعق صغيرة يوميا للنساء و 9 ملاعق صغيرة يوميا للرجال

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
  • ممتاز

    Commentsuser Commentsuserبتاريخ March 12, 2017

  • ممتاز

    Commentsuser Commentsuserبتاريخ March 12, 2017

  • Vielen Dank

    Commentsuser Commentsuserبتاريخ January 31, 2017

  • انا اتبع حميه بحيث ابتعد عن السكريات والدهون الزائده
    كيف اقنن واحجم كمية الدهون والسكريات الي احتاجها واستطيع حسابها في كل ماده غذائيه

    Commentsuser Commentsuserبتاريخ March 24, 2016

  • جيد لكن ينفصه بعض الاشياء الاساسية

    Commentsuser Commentsuserبتاريخ January 30, 2016

  • معلومات مفيدة ماشاء الله استمروا

    Commentsuser Commentsuserبتاريخ January 13, 2016

  • موقع رائع

    Commentsuser Commentsuserبتاريخ January 04, 2016

  • تسلم يا عمر نحنا النا الشرف بمتابعتك موقع كل بيت، ساهم معنا في نشر موقع كل بيت و أخبر أصدقائك عبر صفحات التواصل الاجتماعي

    فريق عمل كل بيت فريق عمل كل بيتبتاريخ March 16, 2015

  • هذه الصفحة من اجمل صفحات

    Commentsuser Commentsuserبتاريخ March 16, 2015

© جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤