خطط جيداً قبل أن تقص شعر طفلك لأول مرة

فريق_عمل_كل_بيت

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
قد يعتقد الأباء أن الذهاب إلى صالون حلاقة الأطفال و تقليم شعر الطفل لأول مرة هو أمر شيق و ممتع، لكن في أغلب الأحيان شعور الطفل يكون غير ذلك. بالنسبة للطفل، ألشعور وهو محاط بقماشة قص الشعر، مبلل الشعر، و مهاجم بالمقص يعتبر شعور مخيف نوعاً ما. يقول الدكتور كوري ليفيس و هو طبيب نفسي للأطفال، أن هذا هو وقت الذروة لشعور الطفل بالقلق، فصالونات الحلاقة بالنسبة للطفل، تحتوي على الكثير من المشاهد والأصوات والروائح غير المألوفة للطفل واللتي قد تزعج طفلك. و لكن علمية قص شعر الطفل لأول مرة قد تكون ممتعة أيضاً إذا ما تم التخطيط إليه بالشكل الصحيح

"إن أول حلاقة تمهد الطريق للسنوات قادمة من المهم أن تجعل أول تجربة إيجابية".

متى نعمل على قص شعر الطفل لإول مرة ؟
إذا دخل طفلك العالم و شعره طويل نسبياً، فإنه يمكن أن يكون جاهزا للحلاقة في وقت مبكر يبدأ من عمر 8 أشهر. ولكن إذا ولد أصلع، فمن الأفضل أن تكون أول حلقة عند عمر العامين. في الواقع ليس هناك وقت صحيح أو خاطئ لحلاقة أو قص شعر الطفل أول مرة، ولكن يتعلق الأمر بالتالي:

هل تريد الحفاظ على منظر الطفل؟ أو أنك تظن فقط بأن طفلك كبر و يجب أن نبدأ بقاس شعره؟ في جميع الأحوال يجب الأخذ بعين الإعتبار أنه بمجرد أن أطراف الشعر الناعمة الملفوفة، فإنها قد لا ينمو مرة أخرى بنفس الشكل، و تقول كريستين برغر، مؤسسة شركات Noodle and Boo لمنتجات العناية بالشعر للرضع والأطفال، أن تقليم أطراف شعر الأطفال في غالبا ما يجعله يبدو اكثر سمكا.

كيف يجب أن تهيئ الطفل لأول قصة
خذ طفلك معك في يوم تكون أنت ذاهب إلى الحلاق لقص شعرك. تقول جين لويد، صاحبة صالون للأطفال في ولاية لويزيانا الأمركيه، أنه يجب أن تحدث مع الطفل حول ما يراه، حتى لو كان الطفل لا يتكلم ولكنه يفهم ما تقول، أشر بأصبعك إلى الرأس و أخبره بأن الأن سنقص الشعر . تجنب استخدام كلمة "قطع"، والتي قد تخيف طفلك أو تعطيه إنطباع سيئ، ولكن استخدم كلمات "قص" أو "تقليم" . دعه يلعب مع زجاجة بخ الماء في حوض المنزل، و تظاهر بتقليم شعره بأصابعك.

إختر صالون الأطفال المناسب
ينصح دائماً اختيار صالون الأطفال المناسب و الذي يعرف كيفية التعامل مع الطفل و مهيأة للأطفال، فالكثير منها لديهم أشرطة الفيديو للأطفال، أو ألعاب الأطفال تكون متوفرة لديهم، فهذا يجعل من الطفل أن يشعر بالأمان أكثر. أما إذا لم يكن هناك حلاق للأطفال في منطقتك، إسأل الأصدقاء أن يدلوك على حلاق جيد و يجيد التعامل مع الاطفال.

كن جاهزاً
عند ذهابك إلى صالون الحلاقة مع طفلك، إسمح له بأخذ لعبته الصغيرة المفضلة لديه، فهذه يساعدته على البقاء هادئا و يحافظ على يديه مشغولة في اللعبة، و تخلص من أي شيء قد يجعل الطفل يتحرك من مكانه. قبل أن يبدأ الحلاق، يجب أن لا يوجه كرسي الحلاقة الجالس عليه الطفل المرأة حتى لا يركز طفلك على المقص. إذا رفض طفلك الجلوس بهدوء، لا تقف مكتوف الأيدي، فقد تحتاج إلى ان تكون رجليك بدلاً من كرسي الحلاق، فأجلس طفلك على حضنك في حين يقوم الحلاق بقاس شعره، تأكد من وجود كاميرا معك لإلتقاط بعض الصور كون هذه اللحظة تعد لحظة تاريخية.

لا تظهر خوفك، أو لا تكن خائفاً
اذا كنت خائفاً، فإن طفلك سيلتقط خوفك عليه و يشعر بالخطر و يبدأ بالتوتر و البكاء. تقول جوانا ميسلس مؤسسة صالونات Snip-its للأطفال، يجب أن تتحدث مع طفلك عن مقدار المتعة التي سيشعر بها عند و بعد الحلاقة، أخبره أنه سيصبح أجمل بعض تقليم الشعر، وعندما ترى الفرح على وجهك، سوف طلبك

خطط بعناية
إحجز موعد الذهاب إلى صالون الحلاقة بين موعد تناول الطعام و موعد القيلولة لدى طفلك حتى لا يكون طفلك جائعاً أو نعساناً. قم بالإتصال بالصالون قبل مغادرة المنزل للتأكد من أو الحلاق سيكون موجود في الوقت المحدد. لا تردد في إعادة جدولة الموعد ليوم أخر إذا بدا على طفلك عدم الراحة في ذلك اليوم.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤