التدخين السلبي يعرقل الحمل ويؤدي للإجهاض

FoodieMoodie

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
قال باحثون أمريكيون إن تعرض النساء للدخان الذي ينفثه المدخنون أثناء طفولتهن أو في المرحلة المبكرة من سن البلوغ يؤدي لأن يكن اكثر احتمالاً لمواجهة مشاكل في الحمل والتعرض للإجهاض مقارنة بنظرائهن اللائي لم يتعرضن للتدخين السلبي.

وأضاف الباحثون: إن العناصر السامة الموجودة في الدخان يمكن أن تلحق ضرراً دائماً بأجسام النساء بما يسبب لهن مشاكل لاحقاً، وقالوا: إن نتائجهم تدعم القيود على التدخين.

ودرس "لوك بيبون" في جامعة "روكستر" في "نيويورك" والدكتور "كينيث بيازا" من معهد "روسيل بارك" للأورام في "بافلو" في "نيويورك" وزملاؤهما 4800 امرأة تلقين علاجاً في "روسيل بارك".

وطلبوا منهن أن يقدمن تفاصيل عن العدد الإجمالي لمرات الحمل والمحاولات الحمل ومرات الإجهاض، وكذلك تاريخهن في التدخين والتعرض للتدخين السلبي.

وكتب الباحثون في دورية طبية يقولون: إنه في المجمل قالت 11 في المائة من النساء أنهن واجهن صعوبات في أن يحملن وفقدت ثلثهن تقريباً جنيناً أو أكثر.

وقال فريق "بيبون": إن النساء اللائي تذكرن أن آباءهن كانوا يدخنون حولهن كن اكثر احتمالاً بنسبة 26 في المائة لمواجهة صعوبة في أن يحملن، وإن النساء اللائي تعرضن لأي تدخين سلبي كن اكثر احتمالاً بنسبة 39 في المائة للتعرض للإجهاض.

وقالت أربع نساء بين كل خمس إنهن تعرضن لتدخين سلبي خلال مراحل حياتهن ونشأت نصفهن في منازل مع آباء مدخنين.

وقال "بيبون" في بيان: هذه الإحصاءات مروعة وتشير بالتأكيد إلى خطورة أخرى للتعرض للتدخين السلبي.

وهناك دراسات أخرى ربطت بين التدخين والإجهاض والتشوهات الخلقية للمواليد وعرض الوفاة المفاجئة للأطفال الرضع والذي يعرف أيضاً باسم "الموت السريري للأطفال".

وقالوا: تبقى آثار استخدام التبغ والتعرض له على الحمل أولوية للصحة العامة لأن 15 في المائة من الأمهات يواصلن التدخين طوال فترة الحمل، وأن ما يقدر بحوالي 43 مليون امرأة في الولايات المتحدة يتعرضن للتدخين السلبي.

وقال الباحثون: إن من المحتمل أن الدخان الناتج عن التدخين السلبي يتدخل في عمل الهرمونات الطبيعية المرتبطة بالخصوبة والحمل، كما يمكن أن يؤثر على عنق رحم المرأة، وهي فتحة في الرحم تمر فيها الحيوانات المنوية لتخصيب البويضة.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤