التمارين الرياضية الصباحية ،قبل و بعد وجبة الافطار

فريق_عمل_كل_بيت

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
الاشخاص الذين يستيقظون مبكرا و يمارسون التمارين الرياضية، هم اكثر عرضة للتمسك بهذه العادة الصحية من غيرهم من الناس. يقول كبير المسؤولين للعلوم في المجلس الامريكي للتمارين ،سيدريك براينت، عندما تتوجه الى صالة التمارين الرياضية قبل بداية طلوع الشمس ، فالاعمال و الاشغال لم تكون قد بدأت بعد، فلن تتعرض لاي مقاطعة لتمارينك، و بهذا يمكنك ممارسة التمارين بكل ارتياح قبل التوجه الى العمل. مع ذلك، قد يخشى البعض من تناول وجبة الافطار قبل اداء التمارين مما يؤثر على عملية حرق الدهون، و لكن مع ذلك، ان تناول وجبة افطار خفيفة جدا قبل التدريب، يمكن ان تساعدك على اداء افضل لممارسة التمارين بكل ارتياح.

دعم عملية حرق الدهون
يرى بعض المدربين و هواة ممارسة الرياضة ان التخلي عن وجبة الافطار قبل التدريب، يعمل على حرق كبير للدهون، و لكن العلم لا يدعم هذه الفرضية. يمكنك ان تحصل على عملية حرق دهون اكثر بعد فترة من الصوم الليلي إي خلال فترة النوم، و لكن ذلك لا يضاهي ما يتم حرقه عند التمرين بعد وجبة الافطار، و هذا ما ذُكر في دراسة تم كتابتها من قبل باحثين في جامعة كولورادو و نشرت في العدد ٢٠٠٢ الصادر عن "المجلة الدولية للتغذية الرياضية و تمارين الأيض". 

و ايضا استعرض عدد ٢٠١١ A " القوة و تكييف جورنال"، العديد من الابحاث لدراسة تأثير التمارين في حالة الصوم ( اي عدم تناول الطعام من فترة الليل)، ووجدت ان حرق السعرات الحرارية هو نفسه في الحالتين عند ممارسة التمارين ،اي في حالة الصوم او عند تناول وجبة خفيفة قبل التمارين ،و لكن الناس هم اكثر عرضة لحرق نسبة من العضلات مع الدهون عند عدم تناولهم وجبة الافطار .

الاكل للحصول على الطاقة
عند عدم تناولك لوجبة الافطار،فان ادائك للتمارين الرياضية سوف يفتقر للحيوية و النشاط. و سوف ينتهي بك الامر بحرق بعض السعرات الحرارية اجمالا ،ذلك لانك لا تملك الطاقة الكافية و النشاط عند التدريب . و مع ذلك ،لا يمكنك تناول وجبة بوفيه كبيرة قبل التمارين لتمنح نفسك دفعة من الطاقة. فان تناول لوح صغير من بذور الكتان او الشوفان ، وعاء صغير من الزبادي ، وجبة صغيرة من رقائق الذرة و الحليب ،او حتى موزة واحدة ،قد تكون كافية للحصول على الطاقة المطلوبة و النشاط عند ادائك للتمارين بشكل افضل و حيوي.

بعد التمارين الرياضية ،يمكنك تناول وجبة افطار اكبر مثل عجة بياض البيض(اومليت) مع توست من الحبوب الكاملة ،سموثي الفاكهة مع الزبادي او وعاء من الشوفان مع التمر و الجوز . و هناك مزيج من البروتينات و الكربوهايدرايت تساعد على بناء العضلات و تعويض الكليكوجين ،او الطاقة و تخزينها في العضلات.

ما زال بامكانك حرق مزيد من السعرات الحرارية
قم في عد السعرات الحرارية في وجبات الافطار التي تتناولها قبل التمارين الرياضية كجزء من مجموع السعرات الحرارية اليومية بحيث يكون الجسم في وضع متوازن بين السعرات المستهلكة والسعرات المحروقة. و هذا يضمن الحفاظ او فقدان الوزن. و قد تلاحظ ان ما تحسه من جوع قد تم كبحه لبقية النهار بسبب تناولك لوجبة خفيفة قبل قيامك بالتمارين الصباحية . 

و قد ذكرت "المجلة الدولية للتغذية الرياضية و تمارين الايض" دراسة مفادها ان النساء اللواتي يتناولن مشروبا يحتوي على كاربوهيدرايت قبل ممارسة التمارين الصباحية ،يستهلكن سعرات حرارية اقل لبقية النهار .

بعض الناس يفضلون عدم تناول اي طعام قبل التمارين الصباحية،لانه ممكن ان تسبب لهم عدم الراحة او الغثيان . ان كانت تمارينك الرياضية قصيرة ،اي مدتها من ٢٠ الى ٣٠ دقيقة، و كانت خفيفة و معتدلة و ليست تمارين تحتاج لقوة و جهد كبير ،يمكنك ان تتخلى عن تناول وجبة خفيفة . ولكن ان اردت ان تتمرن لفترة اكثر من ٦٠ دقيقة، يمكنك من دعم تمارينك الرياضية بالنجاح و ذلك بتناول وجبة خفيفة تبقيك نشِطاَ بتناول بعض الاطعمة من المواد الغذائية التي تتبعها في نظامك الغذائي. اذا كانت وجبة الافطار تحتوي على مكونات صلبة ، يمكنك تناول بعض الرشفات من الماء او السموثي الطبيعي لتسهيل عملية الهضم .

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
  • افدتوني جدا ... شكرا.

    Commentsuser Commentsuserبتاريخ July 10, 2015

  • شكرا لتعليقك الكريم و حياكم في موقعكم كل بيت

    فريق عمل كل بيت فريق عمل كل بيتبتاريخ April 12, 2014

  • موضوع مفيد جدا
    شكرا

    Commentsuser Commentsuserبتاريخ April 12, 2014

© جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤