طرق فعالة للتحفيز على ممارسة الرياضة

فريق_عمل_كل_بيت

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
كثير منا يعتبر شديد الكسل عند الإستيقاظ صباحا، لدرجة أنه يعمل على إطفاء المنبه اكثر من مرة من شدة الكسل، أو يمكن أن نقول التعب أحياناً. معنى ذلك الإستيقاظ متأخراً و عدم ممارسة الرياضة الصباحية التي تعتبر مهمة جداً للبدء بيوم نشيط و مليء بالحيوية. عندما تفكر ملياً بالأمر، ما الذي يمنعك فعلاً من إرتداء ثياب الرياضة و ممارسة الرياضة الصباحية؟ لن تجد جواباً مقنعاً، فكل تفكر به من اجوبة على السؤال تحوم حول الكسل أو عدم القدرة على تنظيم الوقت أو عدم وجود حافز لديك. سنقوم بالتركيز على موضوع الحافز، فالناس تختلف في منظورها للحافز من ممارسة الرياضة. فالبعض يحاول تجنب الخمول و الحفاظ على قوام جميل و جسم نشيط، والبعض الأخر يمارس الرياضة بدافع المشاركة مع الأصحاب. سنتحدث الأن عن بعد الطرق التي تعطيك دفعة إلى الأمام لمتابعة ممارسة الرياضة دون كلل أو ملل.

أولاً: مارس الرياضة مع أصدقائك المقربين لديك
إذا التزمت بممارسة الرياضة مع الأصدقاء، فسيكون من الصعب عليك تقديم الأعذار، يمكن أن تنجع مرة أو مرتين، لكن لن يكون عذرك مقبولاً بعدها. فالوضع الطبيعي هو أن يصبحوا أصدقاك شركائك في التدريب و مصدرا للدعم والتذكير بالتحدي القادم"، ويقول المدرب دوغ بيلر. و يقول أن الشعور بالذنب والخجل عامل إيجابي يمكن أن يحفزك لممارسة الرياضة اكثار فأكثر مع الأصدقاء،. تخيل أي نوع من الأشخاص ستكون في نظر أصدقائك عندما تنسحب من ممارسة الرياضة معهم.

ثانياً: نوع في التمرينات الرياضية
الملل هو العدو الأول للرياضة و ينتج غالباً عن ممارسة نفس الرياضة دائماً. ستيف كانينغ، وهو رياضي و متخصص فيالعلاج الطبيعي في عيادة البيت الأبيض في شيفيلد، المملكة المتحدة، و يوصي بالتنويع عند ممارسة الرياضة. على سبيل المثال يمكن ممارسة الركض داخل المنزل بإستعمال الأجهزة ثم ممارسة الركض في الحديقة والإستمتاع بالمناظر الطبيعية.

ثالثاً: الاستفادة من التكنولوجيا
مع مرور الوقت يتضاءل الدافع وراء ممارسة الرياضة عند بعد الأشخاص، لكن التكنولوجيا قدمت لنا الكثير من برامج وتطبيقات الهواتف الذكية التي تعمل على مراقبة التوقيت و مسافة الركض و كمية السعرات الحرارية التي تم حرقها. فمثل هذه التطبيقات يجب استغلالها لأنها تزيد من الحافز وراء ممارسة الرياضة وفقا لأخصائي العلاج الطبيعي ستيف كانينج، فبعض التطبيقات لديها القدرة على تحليل ومقارنة النتائج، وتتبع وتيرة العمل والمسافة، ورصد معدل ضربات القلب لتحقيق الأداء الأمثل.

رابعاً: تحسين الصحة النفسية والعقلية
العلاقة التبادلية بين ممارسة الرياضة و تحسين الصحة النفسية و العقلية، فقد تكون معرفة فوائد الرياضة على النفسية هو حافز لديك للتخلص من الضغط النفسي، ويعمل على تحسين النوم، وتهدئة العقل وتقليل الاكتئاب. وفقا لسكوت وايت، خبير التغذية المعتمدة ومدرب اللياقة البدنية الشخصية في مركز تدريب القوة في ولاية اريزونا، و يقول أيضاً "دماغك يحبك اكثر عندما تمارس الرياضة " و يقول أيضاً "إنه يجعلك تنسى الضغوطات اليومية في حياتك، ويساعدك على التقليل من الاكتئاب، فعليك بالرياضة"

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤