البيض يساعد على التخلص من الكرش

فريق_عمل_كل_بيت

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
المنطقة للأكثر شهرة في الجسم التي يتساءل كل من الرجال والنساء عند كيفية اعادتها طبيعتها، هذه المنطقة هي منطقة الخصر والمعدة.  سواء أكان لديك خصر نحيل و منطقة معدة جميلة أو كرش، هناك شيء مشترك بانهم، و هو انهما من صنع المطبخ، فهذا هو الواقع والمنطق، قد يقول البعض أن ممارسة الرياضة هي الأساس للحصول على منطقة معدة و خصر نحيل، لكن الحقيقة هي أن الرياضة تعمل على تقسيم و إظهار منظر جمالي و رياضي أكثر، ولكن الطريق السليم للحصول على خصر رائع المظهر هو ما يحتويه طبق طعامك.

فالبيض هو أحد الأطعمة التي تساعدك على الحصول خصر نحيل و جميل و خالي من الدهون، كيف ذلك، تعالو نتعرف سوياً

1. تناول البيض يجعلك تشعر بالإمتلاء
البروتين الموجود في البيض يساعد على جعلك تشعر بالإمتلاء و عدم الجوع ، وهذا يعني أن تناول البيض يمنعك من الإفراط في تناول الطعام. لا تفكر بالبيض للإفطار فقط، ولكن وجبة خفيفة من البيض تجعلك تشعر بالشبع بين الوجبات الرئسية، كتناول بيضة مسلوقة مع بعد الفواكه والخضروات عالية الألياف يساعدك على ألشعور بالشبع و عدم تناول الوجبات التي قد تعمل على زيادة وزنك. أن مزيج البروتين والدهون في البيض يقلل من مستويات هرمونات الجوع ويزيد من مستويات هرمونات الشبع. البروتين في البيض يحفز الجسم على اطلق هرمون هرمون الجلوكاجون الذي يساعد الجسم على استخدام الكربوهيدرات والدهون المخزنة في الجسم.


2. البروتين Lean Protein
كنت قد سمعت بهذه المقولة من قبل: "أنت ما تأكله" أو "You are what you eat" البروتين اللين في طبق طعامك يولد عضلات قليلة الدهون. بيضة واحدة تحتوي على 6 غرامات من البروتين و 5 غرامات من الدهون. وعلى الرغم من صحة ما يقال أن 60 في المئة من السعرات الحرارية في البيض تأتي من الدهون، إلا أن البيض هو في الواقع منخفض السعرات الحرارية، فالبروتين في البيضة الواحدة يعطي 70 سعرة حرارية، فضلا عن كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن. بينما يحتوي بياض البيض على حوالي 58 في المئة من البروتين (3.5 غرام لكل بيضة)، والباقي هو مواد الغذائية. أما كمية البروتين والفيتامينات المتبقية كفيتامين (د) والمعادن مثل الحديد فيجد في صفار البيض. لا تخافوا من التمتع بتناول بيضه كاملة، فهو غني بالفوائد الغذائية.

3. كبح تناول الكربوهيدرات
تشير الدراسات في السنوات الأخيرة أن تناول وجبة الإفطار الغنية بالبروتين، مثل التي تضم البيض، يمكن أن تساعدك على فقدان المزيد من الوزن، وانخفاض مؤشر كتلة الجسم. علاوة على ذلك، أظهرت النتائج أن الأشخاص الذين يتناولون البيض على الفطور لديهم مستويات أقل من هرمون الجوع ghrelin مقارنةً بأولئك الذين يتناولون وجبة فطور التي تحتوي على القمح. تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات مثل الخبز تسبب زيادة في نسبة السكر في الدم التي يمكن أن تسبب في الواقع ارتفاع في الرغبة الشديدة لتناول الكربوهيدرات وبالتالي زيادة الوزن، أما تناول البيض فيحافظ على مستويات الأنسولين متوازنة على مدار اليوم. و يزودك بالطاقة التي تحتاجها للقيام بالنشاطات اليومية.

4. اصلاح العضلات
يحتوي البيض على الأحمد الأمنية التسعة الأساسية، والتي تعتبر أساس بناء العضلات الصحية. صفار البيض وحده، يحتوي على 240 ملجرام من ليوسين leucine، و هو الحمض الأميني التي يفعل جينات بناء العضلات في الجسم. للحفاظ على خصرك و منطقة معدتك جميلة، ليس فقط عليك العمل بنشاط ، ولكن أيضا انعاش العضلات. فالبروتين ضروري جداً لإصلاح العضلات و نموها عند تناوله بعد التمارين الرياضية. فتناول البيض يساعد جسمك على التعافي، فدع البيض يساعدك.

5. العامل المادي
بالإضافة إلى أن البيض سهل الإعداد، فهو أيضاً واحد من أرخص المواد الغذائية الغنية بالبروتينات اللينة. أضف إلى ذلك أن البيض يمكن أن الإحتفاظ به مبردا لمدة تصل إلى 4 أسابيع، و لا تنسى بأنه طعام طبيعي و غير مصنع

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤