ربح المال يساعد على تخفيض الوزن

hadeel_albahrain

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
نقلا عن رويتر قال باحثون أمريكيون يوم الثلاثاء أن التخلص من الوزن الزائد يكون أسهل عندما يدخل عنصر المال في الأمر.

ويقول الباحثون أن برامج فقدان الوزن التي تكافئ الأفراد بالمال -- وتذكرهم بالمبلغ الذي سيفقدونه إذا فشلوا -- تقدم حافزا قويا لفقدان الوزن مقارنة بالسبل التقليدية.

وكان الدكتور كيفن وقال أن العديد من برامج فقدان الوزن تفشل لان الأشخاص يطلب منهم تقديم تضحيات الآن من أجل مكافآت في المستقبل.

وقال فولب الذي نشرت دراسته في دورية الرابطة الطبية الأمريكية "أردنا ابتكار نظام للمكافأة يعطي المشاركين مكافآت في الحاضر."

ودرس فولب وزملاؤه نوعين من برامج الحوافز لفقدان الوزن. احدهما كان مصمما على نظام اليانصيب والذي يلعب المشاركون فيه اليانصيب ويسمح لهم بجمع نقاط الفوز إذا أوفوا بأهداف فقدان الوزن.

وتجرى عمليات اليانصيب يوميا ويتم تعريف الأشخاص بما سيكسبونه لو أوفوا بأهداف فقدان الوزن.

وقال فولب في مقابلة عبر الهاتف "هناك حاسة قوية جدا في النفور من الخسارة" النظرية هي أن الناس لديهم حافز شديد لتجنب الخسارة.

وأضاف "الفكرة كانت في ابتكار الية حيث يكون النفور من الخسارة مساعدا على تحفيز الناس."

والمجموعة الأخرى كانت بنظام يستثمر فيه المشاركون مبالغ صغيرة من أموالهم -- بين سنت واحد و ثلاثة دولارات يوميا -- كانوا سيخسرونها نهاية الشهر إذا اخفقوا في الوصول إلى أهدافهم. والأشخاص في هذه المجموعة أيضًا كان يحصلون على مكافأة إذا حققوا أهدافهم.

وقال فولب "انك لا تتلقى جائزتك في نهاية الشهر إلا إذا كان وزنك اقل من الهدف المحدد للشهر."

وتابع الباحثون 57 شخصا بدينا ولكن صحيحا من أجل مجموعة الضبط حيث كان يتم وزن الأشخاص في نهاية كل شهر. والجميع كانوا يهدفون لفقد 16 رطلا (7.26 كيلوجرام) بنهاية الأربعة اشهر.

الأشخاص في المجموعات المحفزة فقدوا وزنا اكثر كثيرا من الذين لم يتلقوا مقابلا ماديا نظير جهودهم وأوفى نحو نصف المشاركين في كل مجموعة بأهداف فقد الوزن.

الأشخاص في برنامج اليانصيب ربحوا ما اجماليه 378.49 دولار وفقدوا نحو 13 رطلا (5.9 كيلوجرام) بينما الأشخاص في مجموعة الدفع المقدم حصلوا على 272.80 دولار وفقدوا 14 رطلا (6.35 كيلوجرام).

وهؤلاء في المجموعة الضابطة والذين كانوا يكافؤون فقط بسراويل جينز تناسب مقاسهم فقدوا نحو أربعة أرطال بعد أربعة اشهر.

وقال فولب أن الدراسات كان لها تأثير كبير في خفض الوزن على المدى القصير ولكن عندما توقف تدفق المال بدأ الوزن يزيد مرة أخرى.
فولب من كلية الطب بجامعة بنسلفانيا يبحث عن وسيلة فعالة لمعالجة البدانة وهي مشكلة متزايدة تنطوي على مخاطر صحية خطيرة.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
  • فعلا هادا صحيح

    Anonymous الحاجةبتاريخ December 23, 2008

© جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤