حميات غذائية ينصح بعدم اتباعها

فريق_عمل_كل_بيت

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
هناك بعض الحميات الغذائية التي يعرفها الجميع، بعض الناس يحبونها، والبعض الآخر يكرهها، ولكن المعظم لديه خطة للنجاح بدون الأخذ بعين الإعتبار فما إذا كانت هذه الحمية تهدد صحتك. تجد الكثير من الحميات التي هدفها تسويقي بحت، سواء كان لتسويق منتج أو لتسويق خبير تغذية معين، بحيث تسمى هذه الحميات بالبدع أو الحلول سريعة المضرة، فهي آخر شيء يحتاجها جسمك. لذلك سنقوم بذكر بعد من هذه الحميات الخطيرة على الجسم لمساعدتكم في الحفاظ على صحتكم.

حمية الحساء "الحمية التي تعتمد أساساً على الشوربات"
هذا النهج لديه العديد من الأنواع الأكثر شعبية منها هو حساء الملفوف أو حساء الدجاج. الفرضية العامة: تناول وجبة الفطور ثم أقضي بقية يومك على الحساء، حمية بسيطة، أليست كذلك؟ بالطبع. لكن السؤال، هل هي صحية؟ الجواب، لا ، ليست صحية. أي نظام غذائي جيد و صحي يطلب منك أن تتناول الأطعمة التي توفر لك المواد ا لمغذية لجسمك لتحصل على أداء أمثل و لمساعدة الجسم على القيام بوظائفه الطبيعية، لكن ما تفعله هذا النوع من الحميات هي فقط التقليل من كمية السعرات الحرارية فقد و عدم تزويد الجسم بالمواد الغذائية والفيتامينات التي يحتاجها، فبستعمل هذه الحمية فإنك قد تفقد الوزن، ولكن يمكنك أن تضر جسمك كثيراً و هناك احتمال كبير لاستعادة الوزنك الذي فقدته و زيادة عليه.

حمية عصير الجريب فروت
قد تتفاجأ عندما تعرف بأن هذا النظام الغذائي يعود الى عام 1930s. لسبب وجيه: يوصي هذا النظام الغذائي بأن تتمتع بكل الأطعمة المفضلة لديك، دون أية قيود. من منا لا يريد أن يتبع مثل هذوه الحمية؟

أيضاً يجب أن تأكل الأطعمة التي تحتوي على البروتينات والدهون و والحد من الكربوهيدرات من ثم تناول 1.8 لتر من عصير الجريب فروت يوميا. ومن المفترض أن يتحد العصير مع بروتين لتسريع قدراتك على حرق الدهون. للأسف، وضع العلم حدة لهذه نظرية فليس هنالك واحد من البحوث العلمية إثبت هذه المزاعم الجريئة التي أدلى بها هذا النهج.

حمية طعام الأطفال الرضع
تم إبتكار هذه الحمية المدرب تريسي أندرسون، مدربة النجوم المشهوره في الولايات المتحدة. ينص هذا النظام على تناول ما يصل الى 14 مرطبان يمين من طعام الأطفال الرضع المهروس ثم التمتع بمأدبة عشاء حقيقي (إذا رغبتم). تعتبر هذه الحمية أن غذاء الطفل الرضيع هو منخفض جدا في السعرات الحرارية

 فإنه من السهل ملاحظة كيف يمكن لأي شخص أن تكون قادرة على انقاص وزنه عند إتباع هذه الحمية. ولكن هذه الحامية  تعرضت للكثير من الانتقادات بسبب الافتقار للمغذيات اللازمة للالبالغين، اضافةً إلى أنه تبين أنها تفتح الشهية  وبالتالي تعمل على زيادة الوزن

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤