كيف تتجنب الشيخوخة وتمنح بشرتك الشباب الدائم؟

salma_00

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
بمجرد أن يبلغ الشاب والفتاة الثلاثين من العمر، أو ربما قبل ذلك بالنسبة للبعض، يبدأ يتكون لديهم هاجس الحفاظ على شبابهم، ويكونون على استعداد للقيام بكل ما يستلزم الأمر لتجنب الآثار التي تتركها سنوات العمر على المرء.

وعلى الرغم من الجهود الحثيثة المبذولة للحفاظ على الشباب إلا أن الأمر قد يكون أسهل مما يعتقد البعض، فقد تبين أن اختيار الغذاء المناسب يلعب دورا مهما في هذه المسألة، حيث إن هناك بعض الأطعمة التي تعمل على إبعاد شبح الشيخوخة أو التقليل من آثارها على أقل تقدير ومن هذه الأطعمة ما يلي:

الرمان: تساعد الفاكهة ذات اللون الأحمر على تنظيم تدفق الدم بحيث يكتسب الجلد لونه الوردي اللطيف. فضلا عن هذا فإن الرمان يعد غنيا بمادة البوليفينول المضادة للأكسدة. وعلى الرغم من أن الرمان يمكن تناوله على شكل عصير إلا أنه يمكن أيضا وضع كمادات من هذا العصير على الجلد لترطيبه ومنحه البريق المطلوب.

الفلفل الحلو: يساعد الفلفل بألوانه المختلفة على منع التجاعيد وتشقق القدمين. وحسبما ذكرت العديد من الدراسات فإن مادة الكاروتين الموجودة في الفلفل الأصفر والبرتقالي تعمل على تقليل حساسية الجلد تجاه أشعة الشمس والتي تؤدي لافتقاده الليونة المعتادة، حسبما ذكر موقع "TiniBytes".

بذور عباد الشمس: تعد بذور عباد الشمس غنية بفيتامين (هـ) الذي يحافظ على إبقاء بشرتك نقية ومشرقة حتى بعد التعرض لأشعة الشمس. لذا في المرة المقبلة عندما تذهب لمكان يعرضك لأشعة الشمس لفترة طويلة، لا تنس إحضار بذور عباد الشمس معك.

الفاصوليا:تحتوي الفاصوليا على نسبة عالية من الزنك، وقد أظهرت الدراسات الحديثة أن انخفاض مستوى الزنك لدى المرء يلعب دورا مهما بزيادة عدد من أمراض البشرة كالإصابة بالبثور. كما أظهرت الدراسات أن الزنك قد يكون اكثر فعالية من المضادات الحيوية في علاج حب الشباب.

البندورة: تعد البندورة غنية بمادة اللايكوبين المساعدة على الشفاء من الحروق الناتجة عن أشعة الشمس، وتساعد الجلد على إنتاج المزيد من مادة الكولاجين التي يحتاجها. فضلا عن هذا فإنه يعتقد بأن البندورة تلعب دورا مهما بتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، لذا حاول أن تجعلها ضمن قائمة طعامك اليومي.

الخس: هل سبق وأن تساءلت عن سبب شعورك بالراحة بعد تناولك طبقا من السلطة الخضراء؟ ربما ستتمكن من تفسير السبب لو علمت بأن تناول 6 ورقات من الخس صغير الحجم يمنحك نسبة من فيتامين (أ) تفوق النسبة اليومية التي يحتاجها جسمك. الأمر الذي يمنح جلدك دفعة قوية من المواد الغذائية والأكسجين.

الفراولة: تناولك كوبا متوسطا من حبات الفراولة يمنحك حوالي 130 % من حاجتك اليومية من فيتامين (جـ)، الأمر الذي يسهم بزيادة إنتاج مادة الكولاجين التي تحافظ على نعومة البشرة والحد من بروز الخطوط الدقيقة على الجلد وتجنيب البشرة المشاكل الناتجة عن الجفاف. كما أن بعض الدراسات أشارت إلى أن الفراولة تقلل الإصابة بأنواع معينة من السرطان.

التفاح: يحتوي التفاح على الكثير من المواد المضادة للأكسدة مثل الكرسيتين الموجودة بكثرة في قشور التفاح، والتي تمنح الجسم حماية من أشعة الشمس التي يمكن أن تتسبب بالإصابة بسرطان الجلد. إن تناول التفاح مرتين فقط في الأسبوع يمكن أن يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 15 % سنويا.

البيض: يعد البيض من الأغذية الغنية بالبروتينات التي تمنحك مضادات أكسدة قوية، تمنحك أربعة أضعاف الحماية المعتادة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية. وإلى جانب إمكانية صنع قناع مفيد للبشرة من البيض، فإن الفوائد المتعددة للبيض لا يمكن حصرها.

اللوز: يمكن أن يمنحك تناول حفنة واحدة يوميا من اللوز كمية كبيرة من فيتامين (هـ) ومضادات الأكسدة الضرورية لصحة البشرة. علما بأن تناول هذه الكمية من اللوز مرتين في الأسبوع يمكن أن تساعدك على الحفاظ على وزنك دون زيادة.

الجوز: يحتوي الجوز على حمض ألفا لينوليك الذي يعد من دهون الأوميغا 3 التي تساعد على تليين طبقة الجلد والحفاظ على رطوبتها. فضلا عن هذا فإن بعض الدراسات تشير إلى أن تناول القليل من الجوز في المساء يمكن أن يساعد على الحصول على نوم هادئ.

الشوكولاتة الداكنة: إلى جانب قدرتها على تحسين المزاج فإن المواد التي تحتويها الشوكولاتة الداكنة يمكن أن تساعد على ترطيب الجلد والحفاظ على ليونته. كما أن الشوكولاتة الداكنة تعمل على زيادة تدفق الدم إلى الدماغ في أول ساعتين بعد تناولها. كما ويعتقد بأن الشوكولاتة الداكنة تلعب دورا في تقليل خطر الإصابة بالخرف عند التقدم بالسن.

زيت الزيتون: يحمل زيت الزيتون العديد من الفوائد التي لا يتسع المجال لذكرها، لكن يكفي أن نعلم بأن لديه القدرة على حماية البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، ولو استهلكت على الأقل ملعقة واحدة كبيرة من زيت الزيتون يوميا فإنك ستحافظ على صحة جلدك وبريقه. علما بأن زيت الزيتون يمكن استخدامه خارجيا على البشرة والشعر ليحافظ على رونقه وصحته

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤