الفوائد الصحية للبطاطا

salma_00

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
زيادة الوزن 
البطاطا غنية بالكربوهيدرات و قليلة البروتين، مما يجعلها نظام غذائي مثالي لأولئك الذين يرغبون في زيادة وزن الجسم. الفيتامينات الموجودة في البطاطا حية فيتامين C و B.

الهضم
بما أن البطاطا غنية بالكربوهيدرات، ولذلك فهي سهله الهضم و أيضاً تعمل على تسهيل عملية الهضم. وهذا يجعلها نظام غذائي جيد للمرضى والرضع وأولئك الذين يعانون صعوبة بالهضم و الذين يحتجون إلى الطاقة.

العناية بالبشرة
يحتوي على فيتامين B المركب وفيتامين C وبعض المعادن، مثل البوتاسيوم، المغنيسيوم، والفوسفور، والزنك، هي مصادر جيدة للبشرة. و تخلط مع العسل و تستعمل كقناع لإزالة التجاعيد والبقع الجلدية الأخرى.

يحسن وظيفة الدماغ
تعتمد وظائف  الدماغ بشكل كبير على امدادات الاوكسجين، ومستوى الجلوكوز، والمغنيسيوم، وبعض أعضاء فيتامين B المركب وبعض الهرمونات، مثل الأحماض الأمينية والأحماض الدهنية مثل أوميغا 3. البطاطا تحتوي على أغلب هذه المواد و لذلك فهي تلبي جميع احتياجات الدماغ . وبالإضافة إلى ذلك، فإنها تحتوي على بعض المواد الأخرى مثل الزنك والفوسفور التي هي جيدة للدماغ أيضا.

تخفيف الالتهابات
العناصر الغذائية في البطاطا مثل فيتامين C، وفيتامين B والبوتاسيوم هي مصدر جيد لتخفيف الالتهاب الداخلية والخارجية على حد سواء مثل التهاب الأمعاء والجهاز الهضمي.

الروماتزم
البطاطا هي مصدر ممتاز من الكالسيوم والمغنيسيوم والتي يمكن أن تساعد في الحد من الروماتيزم.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤