السكواش الأصفر

salma_00

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
السكواش الأصفر هو أحد خضار الصيف ويتضمن عدة أصناف. هذه الخضروات تنمو في مناطق كثيرة من الولايات المتحدة. يمكنك أن تجد عادة الاسكواش الأصفر في الأسواق بجانب الكوسا. الاسكواش الأصفر هو من الخضار الذي يوفر لك العديد من الفوائد الغذائية ويستخدم في العديد من الأطباق

من الخضار قليلة الكاربوهيدرات والسعرات الحرارية
السكواش الأصفر منخفض بشكل كبير في السعرات الحرارية، بحيث يحتوي الحجم الصغير منها على ما يقرب من 20 سعرة حرارية 30 سعرة حرارية في الخضار متوسطة الحجم. عدد السعرات الحرارية القليل يأتي بالدرجة الأولى من محتوى الكربوهيدرات، الذي هو أيضا منخفض. كوب من شرائح الإسكواش الصفراء يحتوي على حوالي 4 غرام من الكربوهيدرات. يعتبر الإسكواش خيار جيد ليحل محل الخضروات ذات السعرات الحرارية العالية، مثل البطاطس والذرة وخاصة إذا كنت تحاول الحد من السعرات الحرارية العالية اليومية.

قليل الدهون و خالية من الكولسترول
مثل معظم الخضروات يعتبر السكواش الأصفر قليل الدهون والكوليسترول. 1 كوب من السكواش المقطعة إلى شرائح يحتوي على ما يقرب من 0.2 غرام من الدهون، أما السكواش الأصفر المتوسط الحجم يحتوي على ما يقرب من 0.4 غرام. الحد من تناول الدهون والكوليسترول هو خطوة هامة للمساعدة في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب لذلك يمكن شويها أو طهيها على البخار .

فيتامين سي
إضافة السكواش الأصفر إلى خطة التغذية يوفر لك مصدرا معتدلا من فيتامين C. كوب من السكواش الأصفر تحتوي على ما يقرب من 19 ملغ من فيتامين C.

الحديد والفولات
يتم العثور على الحديد وحمض الفوليك في تركيزات عالية في اللحوم والبيض وغيرها من الأطعمة الحيوانية المشتقة. و لكن السكواش الأصفر هو مصدر نباتي بديل لهذه المواد الغذائية.

بيتا كاروتين و وتين
السكواش الأصفر يحتوي على تركيزات عالية من بيتا كاروتين واللوتين. بيتا كاروتين هو مضاد للأكسدة التي تساعد على حماية الجسم ضد الأضرار الناجمة عن الملوثات والمواد الكيميائية المسببة للسرطان .

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤