البازيلاء الخضراء

salma_00

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
البازيلاء الخضراء هي واحدة من الخضروات البقولية الغنية بالمغذيات الصحية النباتية بالإضافة إلى المعادن والفيتامينات والمواد المضادة للتأكسد.

البازلاء هي منخفضة نسبيا في السعرات الحرارية على المقارنة مع الفاصوليا واللوبيا. 100 غ من البازلاء الخضراء توفر 81 سعرة حرارية، و لا تحتوي على الكولسترول. وبالتالي هي مصدر جيد للبروتينات، الألياف غير القابلة والغير قابلة للذوبان.

قرون البازلاء الطازجة هي مصدر ممتاز لحمض الفوليك. 100 غرام يوفر 65 ميكروغرام أو 16٪ من المستويات اليومية الموصى بها من حامض الفوليك. الفولات هي الفيتامينات B-المعقدة المطلوبة لتطوير الحمض النووي داخل الخلية. وتشير الدراسات أن الأطعمة الغنية بمادة الفولات تساعد الأمهات الحوامل في منع عيوب الأنبوب العصبي في الأطفال حديثي الولادة.

البازلاء الخضراء الطازجة تحتوي على كمية جيدة جدا من حمض الاسكوربيك (فيتامين C). يحتوي كل 100 غرام على 40 ملجرام أو 67٪ من الاحتياجات اليومية من فيتامين C. فيتامين C الطبيعي قبل للذوبان في الماء و يعتبر من المواد المضادة للأكسدة. الخضار الغنية بهذا الفيتامين تساعد الجسم على ان يطور مقاومة ضد الأمراض المعدية والإلتهابات

البازلاء تحتوي على مادة الفيتوسترولس وتشير الدراسات أن الخضروات مثل البقوليات، والفواكه والحبوب التي تحتوي هذه المادة تساعد على خفض مستويات الكولسترول في الجسم.

]البازلاء هي أيضا مصدر مهم لفيتامين ك ، ١٠٠ غرام من الأوراق الطازجة تحتوي على حوالي 24.8 ميكروغرام أو حوالي 21٪ من الاحتياجات اليومية من فيتامين K-1 (فيلوكينون). وقد وجدت الدراسات أن فيتامين ك له دور محتمل في وظيفة بناء كتلة العظام. و تبين أيضاً أنه مهم للمرضى الذين يعانون من مرض الزهايمر بحيث يعمل على الحد من تلف الخلايا العصبية في الدماغ.

تحتوي البازلاء الخضراء الطازجة أيضا كميات كافية من الفلافونويد المضادة للتأكسد هو أحد المغذيات الأساسية اللازمة للحفاظ على صحة الأغشية المخاطية والجلد والعين و البصر. وعلاوة على ذلك، فإن استهلاك الفواكه الطبيعية الغنية في الفلافونويد يساعد على حماية من سرطان الرئة وتجويف الفم.

البازيلاء هي مصدر غني للعديد من المعادن مثل الكالسيوم، الحديد، النحاس، الزنك، والمنجنيز.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤