فوائد الشمام أو البطيخ الاصفر

فريق_عمل_كل_بيت

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
الشمام منخفض السعرات الحرارية، فقط 64 سعرة حرارية لكل 1 كوب. و يحتوي الشمام على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن الضرورية لجسم الإنسان. و هي لا تحتوي على الدهون ، مما يجعلها خيارا ممتازا لتكون ضمن الوجبات الخفيفة أو الأطباق الجانبية.

فيتامين C هو من الفيتامينات المضاده للأكسدة الذي يلعب دورا هاما في نمو وصيانة جميع الأنسجة في الجسم. وهو يعمل في التئام الجروح وإصلاح الغضاريف والعظام والأسنان. ينبغي للبالغين أن يتناولو 90 ملغ يوميا من فيتامين C. ١ كوب من الشمام يوفر تقريباً 65 ملغم من فيتامين C.

فيتامين (أ) مهم لصحة الاسنان، الجلد، العظام والأغشية المخاطية. أنه يساعد في الحفاظ على الرؤية من خلال تعزيز صحة شبكية العين. عدم كفاية فيتامين A قد يؤدي إلى سوء الأداء في الجهاز المناعي. الشمام يحتوي على نسبة عالية من فيتامين A، اكثر من 25٪ من الكمية الموصى بها يوميا يمكن الحصول عليها من 1 كوب من الشمام.

البوتاسيوم من المعادن المهمة في الحفاظ على صحة القلب. استهلاك كميات كافية من البوتاسيوم ضمن النظام الغذائي الخاص بك قد يخفض ضغط الدم ويقلل من تأثير الأطعمة عالية الصوديوم.. الشمام من الفواكه الغنية في البوتاسيوم، كل كوب يحتوي على 473 ملغ تقريباً.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤