فوائد الخوخ

فريق_عمل_كل_بيت

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
الخوخ هي فاكهة من فصيلة الدراق. فهي تميل إلى أن يكون لها طعم حلو ولاذع في نفس الوقت، ويمكنك تناولها كما هي أو استخدامها في كمربى. تعتبر فاكهة منخفضة في السعرات الحرارية وتقدم العديد من العناصر الغذائية المفيدة، بحيث يمكن إضافتها لنتهمك الغذاء لزيادة فائدته.

منخفضة في السعرات الحرارية
فاكهة الخوخ تعتبر منخفضة في السعرات الحرارية، والتي يمكن أن تكون مفيدة إذا كنت تتبع نظام غذائي خاص بتخفيف الوزن. كل حبة من الخوخ متوسطة الحجم تحتوي على 30 سعرة حرارية فقط، أو 1.5 في المئة من السعرات اليومية الموصى في حل كنت تتبع حميات ال 2000 سعرة. يمكنك حرق السعرات الحرارية في الخوخ بسهولة نسبيا؛ فإن اربع دقائق من السباحة تكون كافية لحرق 30 سعر حراري

منخفضة في الدهون
الخوخ منخفض جدا في الدهون، أقل من 0.2 غرام في كل حبه متوسطة الحجم. بالإضافة إلى ذلك، لا يحتوي الخوخ عمليا على أي دهون المشبعة، والتي تعتبر دهون خطيرة قد تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق رفع مستويات الكولسترول.

منخفضة في الكربوهيدرات
إذا كنت تتبع حمية تحتوي على كمية كربوهيدرات قليلة، فالخوخ هي ما تحتاج. كل حبة خوخ متوسطة تحتوي فقط على 7.5 غرام من هذه الكربوهيدرات. هذا يجعل من الخوخ أفضل للحمية منخفضة الكربوهيدرات بشكل أكبر من الموز الذي يحتوي على 15 غراما من الكربوهيدرات لكل موزة.

تحتوي على مؤشر منخفض للسكر Low Glycemic Index Rating
الخوخ يحتوي على على مؤشر منخفض للسكر، أو GI، حيث أن رقم تصنيفه 24. هذا يعني أن تناول الخوخ لا يسبب تغييرات جذرية في مستويات السكر في الدم. وجدت الأبحاث من عدد يونيو عام 2011 من "مجلة التغذية" أن الأطعمة منخفضة السكر تشجع على تحسين فقدان الوزن عند إتباع حمية منخفضة السعرات الحرارية.

غني في فيتامين C
الخوخ تعتبر مصدر جيد من لفيتامين C، حيث تحتوي الفاكهة المتوسطة الحجم على 7 في المئة من المدخول اليومي المقترح لفيتامين C . فيتامين C هو مضاد للأكسدة، لذلك يمكن أن تساعد في حماية خلايا الجسم من ضرر الجذور الحرة التي تؤدي إلى السرطان.

غني في فيتامين (أ)
يحتوي الخوخ أيضا على فيتامين A، حيث تحتوي الفاكهة المتوسطة الحجم على 8 في المئة من الاستهلاك اليومي الموصى به. فيتامين (أ) يحسن البصر و الرؤية، و يعزز نمو العظام بشكل صحي

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤