فاكهة الصبار أو الصبر و فوائدها

فريق_عمل_كل_بيت

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
فاكهة الصبار ، وتسمى أيضا الصبر في بعد الدول العربية، هو الجزء الصالح للأكل من نبات الصبار، ويمكن إستعماله في السلطات، والحساء أو أكله منفرداً أو في أطباق أخرى. وله فوائد غذائية مماثلة لغيرها من الخضروات والفواكه، وكنت قد ترغب في إضافة الصبار لزيادة التنوع في النظام الغذائي الخاص بك .


يعتبر الصبار منخفض في السعرات الحرارية
كل 100 غرام من ثمرة الصبار الخام يوفر فقط 16 سعرة الحرارية. اتباع نظام غذائي عالي السعرات الحرارية يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن، الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن أو منع زيادة الوزن من خلال المساعدة على الشعور بالشبع دون تناول الكثير من السعرات الحرارية. حوالي 94 في المئة من وزن الصبار الخام هو الماء

يعتبر الصبار قليل الصوديوم
الصبار الطبيعي يعتبر من الفواكه منخفضة الصوديوم، 21 ملغ لكل 100 غرام من الصبار. اتباع نظام غذائي عالية الصوديوم يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وزيادة خطر الإصابة  بامراض الكلى أو القلب أو السكتة الدماغية، وينبغي أن البالغين الأصحاء أن لا يتناولو اكثر من 2،300 ملغ من الصوديوم في اليوم الواحد

توفر المغذيات الضروريه و فيتامين سي
فيتامين C هو مضاد للأكسدة و من المواد الغذائية الأساسية لالتئام الجروح و تحسين من وظيفة المناعة. كل 100 غرام من الصبار يحتوي على 9 ملغ فيتامين سي، أو 15 في المئة من القيمة اليومية التي يجب أن يحصل عليها الجسم.

الصبار يحتوي 164 ملغ من الكالسيوم، أو 16 في المئة من القيمة اليومية المطلوبة، يعتبر الكالسيوم ضروري لصحة العظام والأسنان. تعتبر المصادر ذات الأصل النباتي الغنية  بالكالسيوم ذات أهمية خاصة إذا كنت تتبع نظام غذائي نباتي صارم. الصبار يحتوي 257 ملغ بوتاسيوم، وهو معدن ضروري لضغط الدم صحة والقلب.

غني  بالألياف
ثمرة الصبار يمكن أن تساعدك على زيادة كمية الألياف لأنه يوفر 2.2 غرام الألياف في كل  100 غرام صبار. اتباع نظام غذائي عالي الألياف قد يؤدي إلى انخفاض مستويات الكوليسترول وأفضل السيطرة على سكر الدم.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤