ماذا يجب أن تعرف عن التفاح

salma_00

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
من منا لا يحب التفاح بألوانه و اشكاله المتنوعة والغنيه بالفوائد العظيمة التي تعود على جسم الإنسان بالصحة، سنذكر لكم الأن بعضاً من المعلومات المهمة والمفيده عن التفاح

التفاح مفيد في الوقاية من السكتة الدماغية:
يتكون التفاح من اللحم الفاكهة البيضاء والذي يلعب دوراً في التقليل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية. دراسة قام بها علماء هولنديون تدعي أنها قامت بمراقبة ٢٠٠٠٠ شخص تقريباً شاركوا في الدراسة، لم يكن أي من المشاركين مصاب بنوبة قلبية من قبل. بعد مراقبة المشاركين و تقييم عادتهم الغذائية على مدى عشر سنوات إستنتج العلماء أن ٢٥ غرام من التفاح يومياً يمكنه تخفيض إحتمال الإصابة بالسكتة الدماغية إلى معدل ٩ في المئة. الدراسة نشرت في المجلة رابطة القلب الأميركية العلمية. للمزيد من هذه الدراسة: التفاح والإجاص يخفضان من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

التفاح يقوم بتحسين مستويات الكوليسترول في الدم:
منذ فترة قليلة أيضاً نشرت دراسة قام بها العلماء بهرام أرجمندي ومارغريت سيتون من جامعة فلوريدا والتي قامت بدراسة ما إذا كان تناول التفاح (مجفف) أثر في مستويات الكوليسترول. ١٦٠ من النساء شاركن في الدراسة وقمن بتناول ٧٥ غراما من الفاكهة المجففة من التفاح أو الخوخ يومياً، والنتيجة كانت تراجع قيمة الكوليسترول السيء LDL عند النساء اللواتي أكلن التفاح وذلك بنسبة ٢٣ في المئة بعد فحص الدم اجري بعد ستة أشهر من بدء الدراسة. الكوليسترول السيء LDL هو أحد العوامل الخطرة التي تسبب تصلب الشرايين، لذا يطلق عليه إسم “الكولسترول السيئ”. ٧٥ غراما من التفاح المجفف يساوي حوالي ٤ إلى ٥ تفاحات طازجة.

يقاوم الإحساس بالجوع ولفترات طويلة:
لاحظ الباحثون في نفس الدراسة السابقة أيضا أن التفاح يقضي على الشعور بالجوع لفترة طويلة وبالتالي يمكنه أن يساعد على تخفيض الوزن. حيث لاحظ الباحثون أن النساء اللواتي قمن بتناول التفاح إنخفضت أوزانهن بمعدل ١٫٥ كيلو غرام من وزنهن الإجمالي. العلماء يعتقدون أن الألياف والتي تدعى بكتين Pectin الموجود في التفاح تلعب دوراً في هذه العملية، حيث يقول العلماء أن البكتين يحافظ على توازن مستوى السكر في الدم، وبالتالي يقوم بتثبيط الجوع.

كثرة الفيتامينات:
الأشخاص الذين يأكلون التفاح بانتظام يقومون بدعم جهازهم المناعي بالفيتامينات الهامة. التفاح يحتوي على الفيتامين C و B و E، بالإضافة إلى البوتاسيوم والصوديوم والكالسيوم والمغنيزيوم والحديد. مع الجدير بالذكر أن الكثير من المركبات والعناصر الهامة في التفاح تتواجد في قشرة هذه الثمرة لذلك يجب أن تؤكل التفاح مع القشرة.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤