عادات حميدة لحياه صحية مديدة

فريق_عمل_كل_بيت

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
كسب المعركة ضد الشيخوخة لا يتحقق عن طريق تناول كوب بشكل يومي من مشروب الشباب السحري، أو تناول خلطات من هنا و هناك، في الواقع، ومن الأفضل تجنب أثر الشيخوتة عن طريق محاربة الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسرطان والسكري، التي تسرع عملية الشيخوخة وهي الأسباب الرئيسية للوفاة المبكرة.

على الرغم من تسارع الشيخوخة والتي تعتبر بصفة عامة عملية معقدة، لكن يمكنك محاربتها عند إتباع مجموعة من العادات يومية البسيطة.

الخمول وفقدان العضلات و زيادة الدهون يعمل على تسريع عملية الشيخوخة. التغييرات المرتبطة بالعمر التي تؤثر على كمية ونوعية العضلات التي تحدث مع تقدم العمر والتي تحدث في خلايا الجسم يمكننا مواجهتها عن طريق البقاء نشيط و ليس خاملاً

الفواكه والخضروات ذات الأوان الزاهية 
الناس الذين يأكلون تشكيلة واسعة من الفواكه والخضروات وباستمرار لديهم أدنى المعدلات من الأمراض المزمنة.فهم يحفظون على أوزان اجسامهم صحية، ويعيشون لفترة أطول كونهم لا يعانون من الأمراض المزمنة

الألوان متنوعة من الفواكه والخضروات تمثل المواد المغذية ومضادات الأكسدة المختلفة. ويمكن لهذه المواد الغذائية المختلفة والمواد المضادة للاكسدة محاربة الشيخوخة من عدة نواحي. الانثوسيانين Anthocyanins، على سبيل المثال، من مضادات الأكسدة التي تعطي التوت اللون الأزرق الداكن، واللذي يمكن أن يساعد في مكافحة نمو الخلايا السرطانية، في حين أن البيتاكاروتين beta-carotene,، يعطي الجزر لونها البرتقالي، والذي أيضاً يمكن أن يساعد في دعم وظيفة الجسم المناعية.

الأحماض الدهنية أوميغا 3
السلسلة الطويلة من احماض الاوميغا 3 الدهنية EPA، و حمض الدوكوساهيكسانويكdocosahexaenoic DHA تعتبر ينبوع الشباب واللتي تعمل على مقاومة الأمراض والحصول على جسم صحي.

أجرى الدكتور رامين فرزانه Ramin Farzaneh، طبيب القلب في مستشفى سان فرانسيسكو العام، وزملاؤه دراسة تبحث في تأثير احماض الاوميغا 3 الدهنية و حمض الدوكوساهيكسانويك على كروموسومات الشيخوخة. وجدوا، وفقا للنتائج التي نشرت، بينت أن الأفراد الذي لديهم أعلى مستويات من احماض الاوميغا 3 الدهنية و حمض الدوكوساهيكسانويك في الدم لديهم أقل معدلات الإصابة بأمراض القلب وأبطأ معدلات لكروموسومات الشيخوخة.

يمكن الحصول على هذه الأحماض في الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة والهلبوت، والماكريل والسردين. إذا كنت لا تحب المأكولات البحرية أو كنت لا تحب السمك  يمكن الحصول على هذه الأحماض من زيت السمك.

نظف أسنانك بالخيط كل يوم 
تنظيف الاسنان بالخيط ليس فقط جيدة لثتك؛ لكنه يساعد لمنع كثير من الأمراض. فالخيط يزيل البكتيريا التي تسبب التهاب اللثة وتؤدي إلى تسوس الأسنان. ولكن هذه البكتيريا يمكن أن تسبب أيضاً مشاكل اكثر من مجرد أسنانك واللثة. عدم إستعمال الخيط يجعل البكتيريا المحيطة بالأسنان واللثة تتكاثر بسرعة. فالخيط يحل ويزيل البكتيريا.

إذا تراكمت البكتيريا بشكل كبير، فإنها يمكن أن تدخل مجرى الدم، مما يسبب التهاب وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، واللذي هو من القاتل الأول في الولايات المتحدة.

في الواقع، والبحث عن "مجلة اللثة Journal of Periodontology" عمل على مقارنة الناس الذين يستعملون الخيط كل بضعة أيام مع لأولئك الذين الخيط يوميا. أظهرت النتائج أن أولئك الذين يستعملون الخيط بشكل متقطع تزداد لديهم فرصة دخول البكتريا إلى مجرى الدم بنسبة 86 في المئة من أولئك الذين الخيط يوميا.

شرب الكثير من الشاي الأخضر 
الشاي الاخضر قد لا يكون قادر على مكافحة السرطان، لكنها سوف يساعدك على التخلص من الوزن الإضافي الذي يعمل على تسارع الشيخوخة. الشاي الاخضر يحتوي على مضاد للأكسدة تسمى غالاتي-3-غالات epigallocatechin-3-gallate. جرعة يومية من هذه المادة جنبا إلى جنب مع الكافيين يساعدك على فقدان ما يصل الى ١ كيلوجرام في 12 أسبوع، و أيضاً تقليل قطر الخصر ٢ سم، و ذلك وفقا لدراسة نشرت في يناير 2010 في "المجلة الأميركية للتغذية السريرية".

في حين أن العلماء ليسوا متأكدين طريقة الشاي الاخضر لفقدان الدهون - يبدو أن هناك عدة طرق - و لكن يمكنك جني هذه الآثار المفيدة للشاي الاخضر عن طريق شرب 3-5 أكواب كل يوم. ويتحقق هذا بسهولة عن طريق شرب كوب من الشاي الاخضر مع كل وجبة من وجبات الطعام.

تحرك اكثر
كلما زاد الخمول وفقدان كتلة العضلات كلما أسرعت عملية الشيخوخة. التغييرات المرتبطة بالعمر في كمية ونوعية العضلات التي تحدث حتى على مستوى خلايا الجسم يمكن مواجهتها ذلك عن طريق البقاء نشطا.
المدرب كيث سكوت، مالك النادي الرياضي Impact Training & Fitness في نيوجيرسي في الولايات المتحدة، يحث زوار النادي على الانخراط في مهام بسيطة لحث أنفسهم على الحركة والنشاط كصعود الدرج بدلاً من المصعد على سبيل المثال، أو المشي أول شيء في الصباح والذي يعتبر وسيلة ممتازة لزيادة الحركة والنشاط. واضاف "في الربيع والصيف، وأنا أشجع زواز النادي على العمل في منازلهم عن طريق تنظيف المنزل والحديقة و إزالة الأعشاب الضارة.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤