حقائق رائعة عن شعر الانسان

فريق_عمل_كل_بيت

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
ينبت الشعر في معظم انحاء الجسد البشري و الناس تهتم به حسب مكان نموه, فشعر الراس له الاهتمام الاكبر حيث نقوم بقصه و تهذيبه بشكل دائم, و شعر الوجه تختلف العناية به بين المراة و الرجل و لكل منهما طريقته في الاعتناء به.

و يعتبر الشعر علامة فارقة في حياة الانسان فهو يشكل جزء اساسي من مظهره الخارجي, و طرق الاعتناء بالشعر تكون جزءا من شخصية الانسان. وجل ما يعرفه الناس ان شعر الراس كثير و لا يعد و لا يحصى حتى ان البعض يستعمل عبارة "على عدد شعر راسك" عند الرغبة بالتعبير عن عدد كبير جدا فيستعمل الشعر مجازيا للكثرة الصعبة العدد و ذلك لكثرته على راس البشر.

و في هذا المقال احببنا ان نسرد مجموعة من المعلومات المشوقة عن الشعر و توصيف جزء من دورة حياة شعر الانسان بشكل عام و شعر الراس بشكل خاص.

1. ان معدل عدد الشعر على راس الانسان يتراوح بين 100 الف شعرة و 150 الف شعرة.
2. الشعرة الواحدة تستطيع حمل 100 غرام من الثقل, و شعر الراس كاملا يمكنه دعم حتى 12 الف كيلو من الثقل.
3. تنمو الشعرة الواحدة بمعدل 0.3 ملم الى 0.5 ملم يوميا, اي ما يعادل من 1 سم الى 1.5 سم شهريا, اي من 12 سم الى 15 سم سنويا.
4. الشعر الافريقي ينمو بشكل ابطأ و هو اكثر تكسرا من الشعر الاوروبي, و يعتبر الشعر الآسيوي الاسرع نموا و الاكثر ليونة.
5. يخسر الاطفال بما يقارب 90 شعرة يوميا, بينما يزيد العدد لغاية 190 يوميا في سن الكبار.
6. تتعرض الحامل لخسارة كبيرة في الشعر بعد ولادتها.
7. يعتبر الشعر هو النسيج الثاني الاسرع نموا في الجسم بعد نخاع العظام.
هي حقيقة علمية ان الشعر يصاب بالشيب عند الصدمات التي يتعرض لها الانسان, و لكنها لا ترى مباشرة بعد الصمة لان المادة المسؤولة عن لون الشعر تنتج تحت الجلد, و قد يمر 13 يوما قبل ان ترى اي شيب قد حصل في الشعرة.
8. ان سنتيمتر واحد من الشعر يمكنه كشف محموعة من الامور المتعلقة بك, كسلوكياتك خلال شهر سابق, و ماذا اكلت, و شربت, و البيئة التي عشت بها.
مشاكل الشعر كثيرة و متنوعة و قد نشات مجموعة من العلوم في القرن الماضي التي تخصصت في علاج امراض الشعر و العناية به, كمراكز زرع الشعر للنساء المصابة بالصلع, و ادوية علاج القشرة, و الاصباغ الملونة للشعر و غيرها الكثير.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤