نصائح لتناول طعام صحي و توفير المال

فريق_عمل_كل_بيت

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
معظم الناس يعتبرون أن الغذاء الصحي هو باهظ الثمن والغير صحي رخيص الثمن وهذا هو السبب معظمنا وزنهم مرتفع اكثر من الطبيعي ، أليس كذلك؟

ولكن بالنسبة لبعض الناس ، الفكرة ليست كذلك نهائيا. ليس فقط أنهم فقدو وزنهم الزائد و اصبحو اكثر صحة، و لكن أيضا قامو بتوفير المزيد من المال.

كيف ذلك؟ الأمر ليس بالصعب، البداية من البيت، لنبدأ الطهو بالمنزل، و لنشتري ما نحتاجه لطعام صحي.

أنه لأمر محزن في الوقت الحالي أن الكثير من الناس يعتمدون على الوجبات السريعة للحصول على القوت اليومي. ولكن في اعتقادنا أن العديد من القرارات السيئة التي نتخذها فما يخص الطعام تتعلق اكثر بالراحة و ليس السعر، و بالتالي زيادة الخمول والكسل.

لكن الصحة أولاً، أيضاً يجب مراعات أن كل قرش توفره في هذا الاقتصاد العالمي السيء يعتبر شيء إيجابي و سترى نتائجه العظيمة مستقبلاً عليك شخصياً و على العائلة والأولاد. وهناك بعض الخدع التي يمكنك استخدامها لإنقاذك مما أنت فيه لحصول على الصحة:

أطهو الطعام في المنزل: عليك المبادرة و البدء بالتغير و جعل الطهي بالمنزل هو الخيار الأول بدلاً من الإعتماد على المطاعم التي تحوط في منزلك، فأنت ليس فقط توفر المال، و لكن أنت تعرف ماذا تأكل.

تسوق في عطلة نهاية الأسبوع: إذا كان لديك بالفعل أغذية طازجة في الثلاجة، فسوف تكون اكثر حماسا للطهي بنفسك بدلا من الخروج وإنفاق المال.

تسوق في المتاجر المتخصصة: على سبيل المثال، اشتري الخضار من أسواق الخضار، فهي دائما طازجة و اسعارها رخيصة، مقارنتا بالسوبرماركت، و هذا ينطبق أيضاً على اللحوم والمواد الغذائية الأخرى. أيضاً هذا يجعلك تمشي اكثر منا يجعلك تخرج من حالة الخمول والكسل.

التركيز على الخضار الورقية مثل السلق، الملفوف، السبانخ والقرنبيط فهي رخيصة الثمن و صحية جداً، فهذا ما تحتاجه، فهي غنية بالألياف والمعادن والفيتامينات. فهي أيضاً سريعة التحضير، فلا تحتاج إلى اكثر من 15 دقيقة لتحضيرها.

اشتري الحبوب الجافة بدلاً من المعلبة، ليس فقط سعرها قليل، و لكن طعمها أطيب بكثير من تلك المعلبة، و يمكن تخزينها لمدة أطول.

تناول كميات أقل من اللحوم وربما هذا هو أسهل طريقة لتوفير المال. اللحوم هي دائما أغلى شيء في القائمة. الحد من تناول اللحوم مرة واحدة إلى مرتين في الأسبوع أو هو وسيلة سهلة لخفض السعرات الحرارية والنفقات على حد سواء. و تناول الأطعمة البديلة الغنية بالبروتين متل الحبوب والبيض.

إذا كانت الأسماك مرتفعه السعر في بلدك، فعليك تناول الأسماك المعلبة، فالسمك هو جزء مهم من النظام الغذائي الصحي، ولكن يمكن أن تكون مكلفة الأسماك الطازجة. السلمون المعلب، السردين (الخالية من العظم، بدون جلد)، والسمك المدخن هي بدائل غير مكلفة للبروتين وفيتامين D وأحماض أوميغا 3 الدهنية.

فكر على المدى الطويل، نحن لا ندعي بأن شراء الأسواق قد تكون هي أرخص وسيلة للتسوق، ولكن من شبه المؤكد أن الأكثر صحة. فسوء التغذية هو السبب في معظم حالات أمراض القلب والسكري والسكتة الدماغية والسرطان. و ربما لا تحتاج لاقناعكم أن تكاليف تناول السلطة الطازجة تعتبر أقل بكثير من رحلة المستشفى و تناول الدواء إلى ما لا نهاية. وبالتالي تناول الطعام الصحي ليس بالضرورة أن يكون مكلفاً ، ولكن تناول الطعام الغير الصحي يمكن أن يكلفك حياتك.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
  • نعم انت محق فمع الاسف هداهو واقعنا الان

    Commentsuser Commentsuserبتاريخ July 05, 2015

© جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤