أغذية تساعد على تعزيز عمليات التمثيل الغذائي و تنزيل الوزن

فريق_عمل_كل_بيت

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
الكثير منا يسعى إلى الحفاظ على جسمه صحيا، او جميلاً وذلك عن طريق تنزيل الوزن الزائد أو الحفاظ على الوزن الحالي إذا كان مناسباً. المفتاح لفقدان الوزن الذي يجب أن تتعرف عليه هو فعلياً البقالة أو السوبرماركت. سنقدم لكم مجموعة من الأغذية التي تنشط عملية التمثيل الغذائي و بالتالي تنزيل الوزن و الحفاظ على قوام جميل و جسم صحي.

الفاصولياء
تساعد الفاصولياء على ألشعور بالشبع،كونها تحتوي على نسبة عالية من النشاء المقاوم، وهذا يعني أن نصف السعرات الحرارية المستهلكة لا يمكن امتصاصها. كما أنها تقلل من نسبة السكر في الدم، و تعمل على خلق بوتيرات أحماض الدهنية، والتي قد تساعد على حرق الدهون بشكل أسرع. تشير الدراسات إلى أن البوتيرات يحسن وظيفة المقتدرات (الميتوكوندريا ) في الخلايا، مما يؤدي إلى نقص في الدهون. إذا كنت قلقة بشأن الغازات،لا تأكل الفاصولياء . كلما تناولت اكثر من الفاصولياء، كلما زاد إنتاج الجسم من البكتيريا الجيدة التي تحتاجها للهضم.

الصنوبر
فقد نصف كوب من الصنوبر كل يوم يساعدك على السعر بالشبع طوال اليوم. الصنوبر يحتوي على حمض pinolenic، وهي الدهون تعمل بشكل طبيعي 3ala تحفيز الكوليسيستوكينين (CCK) والجلوكاجون تشبه الببتيد (GLP-1)، وكلاهما من الهرمونات القوية التي تنبه الدماغ بأن المعدة ممتلئة. في دراسة اجريت، أفادت بأن النساء الذين استهلكوا حمض pinolenic أبدو عدم الرغبة في تناول الطعام، وكذلك تبين إنخفاض في كمية غذائهم بنسبة 36٪. يحتوي الصنوبر أيضا أعلى محتوى البروتين اكثر من أي نوع من المكسرات.

الفطر صغير الحجم Crimini Mushrooms
هذا النوع من الفطر ذو نكهة قريبة الى اللحوم. تناول الفطر مع لحم الديك الرومي تعتبر وسيلة رائعة لخفض نصف الدهون دون فقدان الذوق. الفطر يحتوي على نسبة عالية مما يساعدك أيضاً على عدم ألشعور بالجوع

التفاح
التفاح هي الوجبة الخفيفة الموصى بها قبل تناول العشاء. الألياف القابلة للذوبان في التفاح، و تسمى البكتين، تقلل من كمية السكر والسعرات الحرارية التي تم امتصاصها إلى مجرى الدم بعد وجبة الطعام. هذا هو الخبر السار بالنسبة لأولئك الذين يريدون تجنب السكري من النوع 2. هذا يجعل التفاح واحدة من أفضل وجبات خفيفة لمتبعي الحمية. البكتين الموجود في التفاح يمنع ارتفاع نسبة السكر في الدم التي تؤدي إلى زيادة تخزين الدهون. يجب أنت تعلم أيضاً أن تفاحة واحدة تجعلك تشعر بالشبع لمدة ساعتين، فعليك بالتفاح.

الأفوكادو
غنية بالدهون غير المشبعة الاحادية الصحية، و هي مصدر غني بالطاقة التي قد تستمر طول اليوم. يعتبر الأفوكادو من المواد الحارقة للدهون تماما كالشاي الاخضر والحبوب الكاملة.

الفلفل الحار
كابسيسين Capsaicin، المركب الذي يعطي هذه الفلفل حار المفعول القوي، فالفلفل الحار يعمل على كبح شهيتك أثناء تناول الطعام. ليس ذلك فحسب، فإنه يرفع من درجة حرارة الجسم، والتي قد تزيد من قدرة و سرعة علمية التمثيل الغذائي.

القرفة
هذه التوابل اللذيذه تبطئ مرور الطعام من خلال معدتك. كما أنه يقلل من مستويات السكر في الدم من خلال تحفيز استقلاب الجلوكوز.

العدس الأحمر
يعتبر العدس من المواد الغذائية الغنية بالبروتين والألياف، فإن هذه البقوليات تساعدك على البقاء في حالة شبع لفترة أطول. فيوفر كوب واحد حوالي ثلاثة أرباع القيمة اليومية الموصى بها من الألياف. و يمكن أن تؤكل كبديل عن اللحوم.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤