ماذا نشرب ومتى نشرب

salma_00

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

عند النظر في بلداننا ستجد بأن المقاهي ومحلات العصائر التي تقدم خيارات واسعة من المشروبات سواء كانت المضرة كالمشروبات الغازية أو المفيدة كالعصائر الطبيعية. لذلك فإنه ليس من المستغرب أن الكثير منا يشرب مزيد من السعرات الحرارية اكثر بكثير مما تحتاجه أجسامنا. في الواقع تناول السعرات الحرارية السائلة تعتبر من هي واحدة من أسوأ الإختيارات الغذائية لجسم الإنسان. ولكن المشكلة ليست فقط من السعرات الحرارية وحسب، لكن بعض هذه المشروبات تحتوي على مواد تؤثر أيضا على الإحساس بالجوع أو الشبع، وبالتالي تمكنك من تناول طعام اكثر أو أقل من اللازم.

لذا، وقبل تخريب النظام الغذائي الخاص بك وذلك بتناول المشروبات التي من شأنها أن تكون كثيرة السعرات الحرارية، نود أن نذكر بعضاً المشروبات الصحية وأفضل الأوقات لتناولها

متى نشرب الماء
هل تشعر بالتعب والإرهاق، لديك صداع، هل تشعر بالإكتئاب أو الغضب؟ في دراسة نشرت في مجلة التغذية، والمشاركين الذين كانوا أجسامهم تحتوي على نسبة نقص في الماء بأكثر من 1 في المئة كان مزاجهم غير جيد، و لديهم إنخفض في التركيز و لديهم صداع. ووفقا لمعدي الدراسة، وبعض الخلايا العصبية تكشف عن نقصان كمية الماء في الجسم و ارسلت إشارات إلى مناطق أخرى من الدماغ التي تنظم المزاج والوظائف الإدراكية.

هل تريد انقاص وزنه: في اجتماع للجمعية الكيميائية الأميركية، وجد الباحثون أن خلال اكثر من 12 أسبوعا، تبين أن متبعي حمية تخفيف الوزن الذين شربوا الماء قبل وجبات الطعام ثلاث مرات في اليوم الواحد خسر الواحد منهم حوالي 5 باوند اكثر من متبعي الحمية الذين لم يزيد من شرب الماء من ضمن حميتهم. 

هل تمارس الرياضة لأقل من 90 دقائق: فقط لأنك تعرق لا يعني أنه ينبغي عليك تناول مشروبات الطاقة ذات السعرات العالية. نعم، تحتاج إلى الماء لتعويض السوائل و لأنه أيضاً  يساعد على تزيت المفاصل. الناس غالبا ما تبالغ في تقدير احتياجاتها من السكر والمشروبات الرياضية عند ممارسة الرياضة، تقول ليزا جيم كوهن، صاحبة مركز بارك افنيو التغذية في نيويورك. "حقا، نحن بحاجة إلى الماء فقط إلا إذا كنت تمارس الرياضة لأكثر من 90 دقيقة بكثافة عالية أو متوسطة

متى نشرب الشاي
هل تعمل على تقليل الكافيين: تناول مشروب الشاي الأسود قد يكون وسيلة فعالة إذا كنت ترغب في خفض استهلاك الكافيين، وتقول ليزا روبرتس، استشاري التغذية والصحة مرخص. "ان كل كوب من الشاي يحتوي حوالي 50 ملغ من الكافيين، بالمقارنة مع القهوة، والتي تحتوي ما بين 100-190 ملغ في الكوب الواحد ".

هل لديك مشاكل في المعدة: في الطب الصيني التقليدي، ويقال إن الشاي يعمل على تحسين عملية الهضم من خلال تحييد الأحماض في المعدة. توصي روبرتس بشرب الشاي الصيني الاسود لدعم الجهاز الهضمي بسبب صفاته المزيلة للسموم

متى نشرب القهوة
إذا كنت قلقا بشأن مرض السكري: "القهوة تحتوي على الكروم والمغنيسيوم، واثنين من المعادن التي تساعد الجسم على استخدام الانسولين الهرمون الذي يتحكم في نسبة السكر في الدم، الأمر الذي قد يساعد في منع مرض السكري من النوع 2"، ويقول ميلر. إذا كنت ممن لا يتحسسون من الكافيين، يمكنك الاستمتاع بالقهوة من دون إضافة السكر، أو الحليب أو المبيضات.

متى نشرب الحليب
هل تريد التخلص من الدهون: الحليب مفيد لعظام قوية، نعم، لكنه قد يساعد أيضا على حرق المزيد من الدهون، وفقا لدراسة نشرت في المجلة الأميركية للتغذية السريرية. الأفراد الذين اتبعوا نظام غذائي أمريكي يومي نموذجي (حوالي 35 في المئة من الدهون، والكربوهيدرات 49٪، 16٪ بروتين و 8 إلى 12 غرام من الألياف) وحصل على كمية كافية من الحليب (3 حصص يوميا من منتجات الألبان مع توفير كل 300-350 ملغ من الكالسيوم و 8 إلى 10 غرام من البروتين) انخفضت الدهون في أجسامهم بما يقرب ال 2 باوند مقارنة مع تناول حصص أقل من الألبان أو الحليب

متى نشرب عصير الليمون
هل تحتاج لبعض الدعم المناعي: ونظرا لمحتوى الليمون المرتفع من فيتامين C الذي يقوى الجهاز المناعى، و يعمل على تطهير الجسم و تنظيفه من السموم، يقول روبرت لاهن. "عصير الليمون المصنوع من الليمون الطازج، والماء، وكمية صغيرة من السكر الطبيع أو عسل النحل الخام، يعمل على إزالة السموم من الجسم و ينشط و يبرد الجسم ".

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤