5 فوائد للعصائر المثلجة الطبيعية "السموثي"

salma_00

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
العصائر الجيدة هي الغنية بالمغذيات و الدهون الصحية
أفضل العصائر هي الغنية بالمواد الغذائية المفيدة لجسم الإنسان، وتوفر الفيتامينات والزيوت اللازمة لتغذية جيدة. الدهون ضرورية لإتمام عمل الوظائف البيولوجية للجسم و للحصول على الطاقة؛ لذلك يجب على العصير أن يحتوي بعضاً من الدهون. ببساطة مزج الموز مع الحليب الخالي من الدسم لا يجعل عصير مفيد كما هو مطلوب، و لا يحتوي تقريبا أي الدهون للجسم لاستخدامها في التعامل و إستيعاب الفيتامينات، فهو يحتوي على القليل من المحتوى الغذائي المفيد على الإطلاق. العصير الصحي يجب أن يحتوي على صفار البيض، زيت جوز الهند، القشطة أو غيرها من الأطعمة الغنية. فالعصائر هي وسيلة بسيطة ورائعة للحصول الطاقة الإضافية التي تحتاج إليها.

العصائر تساعدك على الحفاظ على نسبة الماء في الجسم
تناول العصائر على الافطار يساعدك على الحصول كمية جيدة من الماء في بداية النهار،و هي تعتبر أفضل بكثير من الصودا والقهوة. بما جسمك يسحب المياه من العديد من الأطعمة لتجنب الجفاف، فأنت لا يحتاج إلى شرب الماء عندما شرب العصير (خاصة السموثي بدون سكر). الحليب واللبن الزبادي تعتبر من المواد الغذائية الغنية بالماء لذلك أضافتهم إلى السموثي هو أمر ضروري.

عصائر التي تحتوي على الحليب توفر الكالسيوم لجسم الإنسان
العصائر التي تحتوي على منتجات الألبان تعمل على توفير الكالسيوم المفيد لتقوية العظام. منتجات الحليب هي مصادر جيدة لمادة البروبيوتيك. ثمانية أونصات من الحليب توفر ما يقارب من ثلث الاحتياجات اليومية من الكالسيوم. اختر منتجات الحليب كامل الدسم بدلا من الحليب الخالي للتغذية المثلى. أن الحليب كامل الدسم يحتوي على الدهون والفيتامينات اللازمة لاستيعاب الكالسيوم والبروتين الموجود في الحليب

العصائر سريعة و سهلة التحضير
كل ما تحتاجه هو خلاط كهربائي و المكونات التي هي غالباً ما تكون متوفرة في كل منزل، فالعملية لا تذير عن 5 دقائق لتحضير عصير منزلي غني بالمغذيات الطبيعية الصحية. اختر العديد من المكونات، مثل الموز، كوب من التوت وجوز الهند، والفاكهة المجمدة، الأناناس؛ الفراولة والقشدة الطازجة.

العصائر أو السموثي هي من وجبات الإفطار المنعشه و المفيدة على الإطلاق
تناول العصائر الطبيعية كوجبة الإفطار هو أمر جداً ضروري، بحيث يمكنك عمله قبل أقل من دقيقتين من مغادرة المنزل إلى العمل، و شربه أثناء السياقة. تناول العصائر في الصباح يجنبك تناول الأطعمة الغير صحية الغنية بالكربوهيدرات. يفضل أيضاً عند تناول العصير صباحا تناول بعضاً من زيت كبد الحوت و يمكنك أيضاً اضافته إلى العصير نفسه.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤