زيت الزيتون و فوائد عديدة

salma_00

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
زيت الزيتون غني في نوع من الدهون المعروفة باسم الدهون غير المشبعة الاحادية، وفقا لعيادة مايو كلينيك، فهذه  الدهون يمكن أن تساعد على تقليل الكوليسترول التحكم في مستويات الانسولين في الجسم. هذا النوع من الدهون يوجد أيضاً في الأفوكادو والمكسرات والأسماك الدهنية. لكن هذا لا يعني الإفراط في تناول زيت الزيتون، فزيت الزيتون مرتفع في السعرات الحرارية وينبغي الاعتدال في تناوله

هناك بعض الأشياء الذي يجب أن تعرفها عن زيت الزيتون:

زيت الزيتون هو غني بمادة  البوليفينول، وهي نوع من مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية خلايا الجسم من التلف. البوليفينول أيضا له خصائص مضادة للالتهابات.

فقد كان العلماء استكشاف أنه قد يكون للبوليفينول تأثير ايجابي على العظام وصحة الجهاز الهضمي وكذلك على الوقاية من السرطان. وينظر باحثون آخرون إلى احتمال تدخل زيت الزيتون لتحسين الوظيفة الإدراكية والذاكرة.

عندما تشتري زيت الزيتون من السوبرماركت، ابحث عن الذي يأتي في زجاجة مصنوعة من الزجاج الاخضر الداكن أو مادة أخرى أن يحميها من ضوء، ويقول الدكتور جون لا بوما، مؤسس
ChefMD.com

الحرارة والضوء يمكن أن تلحق الضرر بالزيت من خلال التأكسد، والذي يغير المركبات الكيميائية المفيدة. فأحرص على تخزين زيت الزيتون الخاص بك في خزانة ضمن درجة حرارة الغرفة أو في الثلاجة لإبقائه باردا.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤