مشاكل الانتصاب عند الرجل

inca78
  • مشاركة من:
  • inca78 | June 20, 2014
  • التصنيف:
  • الرجل
  • الزيارات:
  • 4322

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
ان العملية الجنسية التي حللها الله للرجل ضمن اطار العلاقة الزوجية هي غاية مرجوة ضمن سنن الحياة و التي اذا ما تمت بطريقة سليمة بين الطرفين ستؤدي الى سعادة الزوجين و بالتالي المساهمة في توفير اسباب للاستقرار الزوجي حيث لا يمكن لأحد أن يلغي أهميتها في تكوين الأسرة السليمة و الحفاظ عليها. و حتى قبل الزواج على الشاب البالغ الاضطلاع على اهمية الصحة الجنسية و ان وظائف اعضاءه الجنسية لا يشوبها خلل صحي لكي يقبل على الزواج لاحقا بصحة جيدة و لا يفاجأ بمشاكل كان عليه أن يعالجها قبل زواجه. لذا على الشاب البالغ و الزوج على حد سواء الاهتمام بالحصول على كامل المعلومات الصحية اللازمة ليقيم وضعه الجنسي بشكل عام و مشاكل الانتصاب خاصة.
ان الدماغ هو المنطقة الأكثر حيوية في الجسم البشري و له أدوار عدة في اتمام عمليات كثيرة لا نعرف عنها الكثير الا عند تعرضنا لحالة مرضية معينة تستدعي سؤال الطبيب لنتعرف عندها على أهمية دور الدماغ في انضاجها. تبدأ الرغبة الجنسية في الدماغ البشري لتنتقل فعليا الى الأسفل، و هناك اسباب و مشاكل كثيرة لها تأثير مباشر في التاثير سلبا على اتمامها بشكل صحيح. فالكآبة على سبيل المثال تحطم الرغبة و يمكنها أن تؤدي الى اختلال في عملية الانتصاب. و المضحك هنا أن كثير من ادوية الكآبة تضر عملية الانتصاب و تؤثر سلبا في الرغبة الجنسية و تؤخر الحصول على النشوة. و للاضطلاع على الاسباب المؤدية الى اختلال الانتصاب الجنسي لدى الرجل علينا التعرف على الاسباب الرئيسية.

1. الأدوية: ان مجموعة الأدوية التي تتناولها عادة قد يكون لها اثر سلبي مباشر في ادائك الجنسي، و هناك لائحة طويلة من الأدوية التي تؤدي الى اختلال في الانتصاب، منها ادوية علاج ضغط الدم، ادوية تسكين الالم، ادوية علاج الكآبة, و أدوية علاج الاجهاد أيضا.

2. الاجهاد: ليس سهلا على الاطلاق على الزوج أن يحضر للعلاقة الجنسية نفسيا اذا ما كانت مسؤولياته كثيرة و ضاغطة، كمسؤوليات العمل و المنزل. ان الاجهاد المفرط للرجل له تاثير سلبي مباشر في عمل مجموعة من أعضاء الجسم، و منها عمل العضو الذكري. على الزوج أن يتأقلم مع مسؤولياته التي لا يمكن التخلي عنها و عليه تغيير نمط حياته بشكل يسمح له بالاسترخاء و التعامل بشكل افضل مع هذه الضغوط. فيمكنه مثلا القيام بالتمارين الرياضية بشكل دوري، النوم بشكل أفضل، و اللجوء الى الاستشارة الطبية عند اللزوم و عدم اهمال اية مشاكل صحية طارئة.

3. الغضب: ان الغضب يؤدي الى تجمع الدم في منطقة الوجه، و يحرم الزوج من تدفقه الى المكان المرغوب به عند التفكير في اقامة العلاقة الجنسية. و ليس من السهل على الزوج الشعور بالحميمية و العاطفة عندما يكون غاضبا بسبب زوجته او غيها من الاسباب.

4. القلق: ان تفكير الزوج بعدم مقدرته على اتمام العملية مع الزوجة، يؤدي الى نتائج أكثر سلبية مما قد يعتقد. و القلق عامة باي امر حياتي لا يساعد الزوج ابدا في التحضير لعلاقة صحيحة. و هذه القلق يؤدي اذا ما استمر في تعطيل التواصل الجنسي بين الزوجين و يؤثر في العلاقة الزوجية عامة و يزيد الامور سوءا.

5. الوزن الزائد: ان الزوج الذي يعاني من السمنة ايا كان نوعها الخفيف منها او المتقدم، لها أثر سلبي على الحياة الجنسية و تزيد من مشاكل الانتصاب لديه بالاضافة الى تقليل الثقة بالنفس التي تلعب دورا هاما في علاقة الزوج بالزوجة. ان الزوج السمين تنخفض لديه معدلات هرمون التستوستيرون الذي يلعب دورا اساسيا في حصول الرغبة الجنسية و الانتصاب الجنسي السليم. و السمنة أيضا مرتبطة بارتفاع ضغط الدم و تصلب الشرايين، التي بدورها تقلل من تدفق الدم الى العضو الذكري لاتمام عملية الانتصاب.

6. المظهر الشخصي: عندما لا يعجبك مظهرك الشخصي في المرآة، يصبح من السهل على الرجل الظن بأن الزوجة لا يعجبها مظهره أيضا. و هذا الشعور يؤدي الى قلقه من اتمام العملية الجنسية و الذي يجعلها صعبة الحصول بشكل صحيح.

7. انخفاض الرغبة الجنسية: ان عدم الشعور بالرغبة الجنسية يؤدي بشكل قاطع الى مشاكل في الانتصاب لان الانتصاب اساسه وجود رغبة لدى الزوج، و قد تشترك الكثير من الاسباب المؤدية الى انخفاض الرغبة الجنسية و مشاكل الانتصاب.


8. الصحة العامة للزوج: عدة عوامل صحية مختلفة تؤثر في الجهاز العصبي، سريان الدم، و العضلات يحتاجها الرجل لاتمام الانتصاب. السكري، ضغط الدم، تصلب الشرايين، اصابات النخاع الشوكي كلها عوارض صحية تؤثر في عملية الانتصاب. و حتى عملية البروستات لدى الرجال و المبولة، هي مشاكل صحية تضر الاعصاب و الاوردة الدموية المسؤولة عن الانتصاب.

طرق لعلاج مشاكل الانتصاب
قد تكون فكرة الحديث عن مشاكل الانتصاب محرجة جدا للزوج، الا أنه عليه واجب زيارة الطبيب المختص لشرح الحالة له بكل دقة لكي يتم تحديد الاسباب و العلاجات المناسبة للحصول على حياة جنسية افضل لحياة زوجية افضل. ان الاهتمام في علاج هذه المشكلة الهامة، يساعد في تخفيف الضغط النفسي على الزوج و تحسين الحياة العاطفية مع زوجته.
و يقوم الطبيب بعد تعرفه على نمط حياتك و وضعك الصحي العام، بتقييم الحالة و معرفة الاسباب الكامنة وراء مشكلة الانتصاب. و قد ينصح الطبيب بالامتناع عن التدخين، أو تخفيض الوزن، او ابدال احدى الادوية التي تتناولها باخرى لا تؤثر على اتمام الانتصاب. و هناك مجموعة من العلاجات الطبية التي قد يلجأ لها الطبيب المعالج، كالاودية الخاصة بمشاكل الانتصاب، و ادوية علاج اختلال الهرمونات، أو حتى النصيحة و الاستشارة الصحيحة التي تساعد الزوج نفسيا على علاج مشكلته ان كانت الاسباب نفسية.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤