نصائح للحامل أثناء السفر

Sally98
  • مشاركة من:
  • Sally98 | June 24, 2013
  • التصنيف:
  • الحمل
  • الزيارات:
  • 3577

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
يمكن لمعظم الأمهات الحوامل السفر بأمان بشرط اتِّخاذ الاحتياطات المناسبة، واختيار التوقيت المناسب، والاطلاع جيداً على اللقاحات الضرورية في أثناء السفر.
حيثما كانت وجهة السفر، يبنغي على الأمِّ الحامل التأكُّد من وجود مرافق صحية مناسبة في بلد الوجهة، وذلك للجوء إليها في حال تعرُّضها لأي طارئ. كما أنَّه من المفيد أن تصطحب معها نسخة من سجلها الطبي كي تعرضه على الأطبَّاء في حال طلبت المساعدة الطبية هناك.

بعض النساء لا يفضلن السفر في الأسابيع الاثني عشر الأولى من الحمل، وذلك لأن الغثيان والشعور بالتعب يلازمهن في هذه الفترة و تزداد احتمالات الإجهاض في الأشهر الثلاثة الأولى، ففي أي حل من الأحوال يفضل أن تستشير طبيبها إذا راودها أي شك.


أما السفر جواً فهو لا يشكل خطراً على الأم أو طفلها، ولكن لابد من استشارة الطبيب قبل السفر لتجنب أية مشاكل صحية محتملة.
و لكن قد تمنع بعد شركات الطيران سفر الحمل و هي في شهرها الأخير من الحمل و غالباً ما تطلب إذن خطي من الطبيب

قد يحمل السفر لمسافات طويلة في طياته خطراً بسيطاً لإصابة الأم الحامل بجلطات دموية. وللوقاية من ذلك، يجب على الأم الحامل شرب كميات وافرة من المياه في أثناء السفر، وأن تمشي في الطائرة بانتظام كل نصف ساعة.

لكن يجب أن تكوني على علم بأنه بعد الأسبوع السابع والثلاثين من الحمل يزداد احتمال حدوث المخاض بشكل طبيعي، و يكون احتمالية حدوث بعد الأسبوع الرابع والثلاثين عند الحمل بتوائم.

أما عند السفر بالسيارة، فمن الضروري لكي أن تشربي الماء بانتظام، وأن تتناولي طعاما صحيا يمنحكي الطاقة الكافية لتحمل مشقات الطريق، مع مراعات التوقف لأخذ قسط من الراحة والمشي لمدة 10 دقائق.
يجب تهوية السيارة بشكل جيد والحرص على ارتداء حزام الأمان. عند وضع حزام الأمان، يجب أن تحرص الأم الحامل على أن تمرر الجزء العلوي منه بين ثدييها، والجزء الأفقي منه حول الحوض أسفل الرحم.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤