تناول تفاحة يوميا ضروري لكبار السن

فريق_عمل_كل_بيت

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
اظهرت دراسة بريطانية حديثة على أنه من الضروري لمن تجاوز عمر الخمسين أن يتناول ثمرة تفاح واحدة يوميا. وقال باحثون في جامعة أوكسفورد تناول تفاحة يومياً قد يقلل من حالات الوفاة الناجمة عن الأزمات القلبية والجلطات بنحو 8500 حالة سنويا في بريطانيا. ومن المعروف أيضاً أن التفاح يحتوي على مواد مضادة للأكسدة ومركبات الفلافونويد المفيدة لصحة الجسم.

و بينت التي نشرتها المجلة الطبية البريطانية، فإن التفاح يعمل على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، و مفعوله يماثل بعض الأدوية و لكن الفرق أنه لا يسبب أثارا جانبية كالأدوية.

وتشير أحدث الإحصائيات في بريطانيا إلى أن ثلاثة أرباع الأشخاص البالغين لا يتناولون الفاكهة والخضروات يوميا، كما يوصي الأطباء.

و بينت الإحصائيات أن تسعة من أصل عشرة أشخاص على الأقل يتناولون حصة واحدة يوميا من الفاكهة والخضروات، و هي أقل من الكمية المطلوبة، و يقول أدام بريجز وهو عضو بمؤسسة القلب البريطانية، إن الفائدة تزداد مع الإكثار من تناول الخضار والفواكه.

و بينت الدراسة أنه إذا تم تناول كميات كافية من الخضار والفواكه يوميا ، فذلك سيعمل على تقليل معدلات الوفيات الناتجة عن أمراض الأوعية الدموية و الجلطات بمقدار 11000 حالة سنويا.

وأشار بريجز إلى أن ادخال تعديلات بسيطة على النظام الغذائي المتبع له تأثير ايجابي على صحة الإنسان وبالتالي عيش حياة صحية.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤