خطوات لتنظيم هرمونات الجسم وإذابة دهون الجسم

فريق_عمل_كل_بيت

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
إذا كان لديك مشكلة ترهل و زيادة الوزن في مناطق الفخذين والمؤخرة والبطن والذراعين و تحاول جاهداً التخلص من المشكلة دون جدوى، فقد تكون الهرمونات هي المسؤولة عن ذلك. د. ناتاشا تيرنر، وهي خبيرة في الطب الطبيعي، تعتقد بأن طريقتها في محاولة السيطرة على الهرمونات قد تساعد على تذويب الدهون الغير المرغوب فيها. اليكم مجموعة من الخطوات لتساعدك على تخفيف الوزن و زيادة طاقتك و نشاطك.

الخطوة 1 : تخلص من السموم في جهازك الهضمي
إذا كنت قلقا من أنه قد تكون هرموناتك غير متوازنة وكنت تفكر في البدء في نظام غذائي جديد، تحدث مع طبيبك أولا. النظام الغذائي الجديد يمكن أن يكون مزعجا و يوتر الجهاز الهضمي لديك، مما يؤدي إلى إختلال في توازن الهرمونات لديك، مما يجعل من الصعب على الجسم السيطرة على عملية خفض الدهون. عليك تنظيف الجهاز الهضمي في الجسم عن طريق تطهير النظام الغذائي الخاص بك من الأطعمة المسببة للالتهابات والتي تساعد على تراكم المواد السمية في الكبد.

- على النحو المبين في كتابها حمية توازن الهرمونات، توصي الدكتورة تيرنر بالتخلص من الأطعمة التي تكون لديك الرغبة في تناولها بكثرة، أو الأطعمة التي من المحتمل أن تسبب الحساسية، أو التي قد تسبب الالتهابات أو عدم التوازن في الهرمونات. وتقترح استبدالها في نظام غذائي مؤشر نسبة السكر في الدم لديه منخفضة "Low glycemic index diet".

- بالتحديد، يجب عليك عدم تناول الأطعمة المصنعة الغنية بالكربوهيدرات والسكر، والتي تعيث فسادا في الجسم او تعمل على عدم توازن الهرمونات مثل هرمون الأنسولين وهرمون جريلين "ghrelin " والتي هي ضرورية للسيطرة على نسبة السكر في الدم و على الشهية. قد تؤدي هذه الأطعمة أيضا إلى التهابات الداخلية، والتي يمكن أن تزيد من مستويات الكورتيزول وتعزز تخزين الدهون في منطقة البطن.

- توصي الدكتوره تيرنر بشرب ثمانية أكواب يوميا من الماء للتخلص من السموم، تقول: يمكن أن تزيد من عملية التمثيل الغذائي، خفض مستويات الانسولين، ودعم الهضم الجيد، تخفيف الجوع والتخلص من السموم التي قد تكون موجودة في الكبد. لجعل مفعول المياه أفضل في التخلص من السموم، أخلط نصف ليمونة، قطعة بطول 2 سم من الزنجبيل الطازج، و قليل من الفلفل الأحمر الحار مع أربعة أكواب من الماء.

تناول الطعام ما لا يقل عن 35 غراما من الألياف يوميا للمساعدة على تعزيز الهضم الجيد و للشعور بالشبع.

خطوة 2 : تناول المكملات الغذائية للمساعدة في الحصول على التوازن الهرموني للجسم

إذا كان لديك مناطق معينة من الجسم تحتوي على كميات من الدهون اكثر من غيرها بشكل ملحوظ، فقد تكون هرمونات معينة هي السبب. المكملات الغذائية قد تكون قادرة على مساعدة في إعادة التوازن في مستويات الهرمونات. ومع ذلك، تذكر أنه ليس كل المكملات الغذائية قد تكون ملائمة للجميع، حيث أن البعض منها قد يشكل خطرا على الأشخاص الذين يتناولون بعض الأدوية أو يعانون من مشاكل صحية معينة. دائما استشارة طبيبك قبل البدء في في تناول المكملات الغذائية هو أمر ضروري جداً.

إذا كنت تعاني من وسط عريض و كثير الدهون
إذا كان لديك الكثير من الدهون في البطن، فأنت لست وحدك، فهذه المشكلة هي كثيرة الإنتشار و الأكثر شيوعا. بطن أكبر قد يعني أن جسمك يفرز الكثير من هرمون الكورتيزول، وهو هرمون التوتر. وتشير الدراسات إلى زيادة إفراز الكورتيزول تعزز تخزين الدهون في منطقة البطن ويمكن أن تسهم أيضا إلى الانتفاخ في هذه المنطقة.

الحل: الريحان "Holy basil" ، عشب من الهند، تستخدم لمكافحة المشاكل المرتبطة بالإجهاد و الإرهاق والتوتر. تشير الدراسات على الحيوانات أن هذه العشبة فعالة في خفض الضغط والسكر في الدم، وأظهرت دراسة اجريت مصغرة على الإنسان بينت أن الريحان عمل على تخفيف القلق والاكتئاب. توصي الدكتورة تيرنر تناول اثنين كبسولتين من الريحان كل يوم لمدة شهر على الأقل، للحد من إفراز الكورتيزول.

هل تعاني من الترهل تراكم الدهون في مناطق الفخذين والمؤخرة
في حال تراكم الدهون بشكل كبير في منطقة الفخذين والمؤخرة، يمكن أن يكون السبب هو إرتفاع إفراز هرمون الاستروجين.

الحل: توصي الدكتوره تيرنر تناول المواد الغذائية التي تحتوي على مادة Indole-3-Carbinol (I3C)، وهو مركب موجود في الخضراوات مثل البروكلي والملفوف والقرنبيط. ويعتقد أن هذا المركب يعمل على تعديل آثار مستقبلات هرمون الاستروجين، و يعمل على تغيير وظيفة الجينات التي تستجيب لهرمون الاستروجين وتتداخل مع عملية التمثيل الضوئي لهرمون الاستروجين. توصي الدكتوره تيرنر بتناول 200 ملغ من ملحق Indole-3-Carbinol (I3C) مرتين في اليوم.

هل تعاني من الدهون بشكل كبير في الجزء العلوي من الجسم و الصدر 
إذا كنت تميل إلى كسب الوزن في الجذع العلوي من الجسم، قد يكون لديك ارتفاع في مستويات الانسولين.

الحل: توصي الدكتوره تيرنر باستخدام حمض اللينوليك المترافق conjugated linoleic acid (CLA)، والذي يوجد في بعض منتجات الألبان ولحم البقر. تشير بعض الدراسات أن مكملات ال CLA قد تقلل الدهون في الجسم و تعمل على زيادة ألشعور بالشبع. ومع ذلك، تشير دراسات أخرى أن CLA قد تؤثر سلبا على الأوعية الدموية، لذلك إذا كان لديك أي نوع من أمراض القلب، قد تكون من الحكمة تجنب ذلك. يجب على أي شخص يعاني من مرض السكري أو استشارة الطبيب قبل البدء بتناول ال- CLA.

الخطوة 3: تناول الطعام وفقا لنظام غذائي Glyci-Med

وفقا للدكتوره تيرنر، Glyci-Med هو لمسة جديدة على حمية البحر الأبيض المتوسط. بل هو نظام غذائي عالي في الدهون والبروتينات الصحية ومنخفض في الكربوهيدرات. القاعدة العامة في هذا النظام هو عند تناول حصة من الكربوهيدرات في كل وجبة، يجب تناول حصتين من الدهون والبروتين "أي دائماً ضعفي كمية الكربوهيدرات". هذا سوف يساعدك على الشعور بالشبع، والسيطرة على الرغبة الشديدة في تناول الطعام و يؤدي إلى استقرار نسبة السكر في الدم و يعمل على توازن مستويات الانسولين.

لمساعدتك على البدء، فقد اختارت الدكتوره تيرنر أفضل الأغذية التي تعمل على المساعدة في التوازن الهرموني و في إذابة الدهون، تابع معنا:

الرمان
الرمان يحتوي على حمض الايلاجيك ، الذي قد يساعد في تخفيف حدة هرمون الاستروجين. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة و مركبات مضادة للالتهابات. توصي الدكتورة تيرنر بتناول نصف كوب من الرمان، التي تحتوي على الكثير من الألياف.

فول الصويا المحمص
يتم عمل فول الصويا المحمص عن طريق نقع فول الصويا و من ثم وضعهم في الفرن حتى يتحمص. وتشير الدراسات على أنها قد تساعد على زيادة التمثيل الغذائي وإدارة ترسب الخلايا الدهنية. و ينصح بتناول نصف كوب يومياً

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
  • لكل من يعاني من خلل هرموني يشرب يوميا كوب من ملعقة بردقوش+ملعقتين مليسة دون غليهما بل ماان يبدا الماء بالغليان نطفئ النار ونغطيها حتى تبرد ونشرب مرتين يوميا اوأكثر .....

    Commentsuser Commentsuserبتاريخ August 21, 2016

  • لم تعجبني فكرة تناول فول الصويا فهو يزيد من الاستروجين

    Commentsuser Commentsuserبتاريخ August 21, 2016

  • هل تعطونا دواء يزيل دهون من ثدي وبطن

    Commentsuser Commentsuserبتاريخ June 09, 2016

  • عندي تصبغات في رقبة والابطو بين فخدين مدا افعل

    Commentsuser Commentsuserبتاريخ June 09, 2016

  • شكرا على هذه النضائح الغالية

    Commentsuser Commentsuserبتاريخ May 17, 2016

  • انا شاب اعاني من التثدي منذ فترة طويلة و دهون في الارداف و المؤخرة ارجو الحل من فضلكم

    Commentsuser Commentsuserبتاريخ January 08, 2016

  • انا اعاني السمنة في منطقة الاكتاف و الزنود بشكل ملحوض اما الارداف فلا و هذا يسبب لي الكتير من الاحراج ارجو الحل من فضلكم

    Commentsuser Commentsuserبتاريخ September 28, 2015

  • Asi,
    تواصلي معنا مباشرة عبر البريد الالكتروني support@kolbayt.com

    فريق عمل كل بيت فريق عمل كل بيتبتاريخ September 11, 2015

  • السلام وعليكم برنامج غدائي جيد جدا بس مع كل المحاولات باءت بالفشل حتى الوزن ماتغير
    انا كتيرة التوتر والتفكير لآني لم اجد اي يتحسن لوضعي للان

    Commentsuser Commentsuserبتاريخ September 10, 2015

  • السلام عليكم اريد مساعدة طارئة لمشكلتي انا متزوجة مند 6 سنوات ولم ارزق بأولاد جربت عدة طرق بالأعشاب و تابعت مع عدة اطباء عملت هذه السنة حقن مجهري مرتان ولم تنجح وزني 78kg اعاني عدم خلل في الهرمونات لكن الأطباء أخبروني يمكن الحمل رغم الخلل و ليست هناك مشاكل تمنع الحمل زوجي عمل التحليل كل شئء ممتاز اصبحت عصبية جدا ابدئ في بعض الأحيان البكاء بدون سبب ارجو منكم ان تساعدون جزاكم الله جيرا

    Commentsuser Commentsuserبتاريخ September 08, 2014

© جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤