أطعمة ضرورية لصحة العظام

فريق_عمل_كل_بيت

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
ضعف العظام وانخفاض كثافتها من الأمراض التي المنتشرة بصورة كبيرة بين الناس. ويرجع ذلك الى عدم تناول كميات كافية من الأطعمة التي تحتوي على العناصر الغذائية اللازمة لبناء العظام وتقويتها، سنقدم لكم بعض الأطعمة التي تعمل على تقوية العظام للكبار والصغار الحليب و الأجبان يحتوي الحليب و الأجبان الطبيعية على أهم عنصرين لبناء العظام وهما الكالسيوم والفيتامين D.

الكالسيوم لبناء العظام، و فيتامين D هو العامل المساعد الذي يعمل على جعل العظام تمتص الكالسيوم. إذا كنت من النباتيين فيمكنك استخدام حليب الصويا أو حليب اللوز فهما أيضاً غنيان بالكالسيوم.

الشاي الاخضر يحتوي الشاي الاخضر على الفلافونويد الذي يعزز وصول المعادن الى العظام. هذا بالإضافة الى احتوائه على مضادات الاكسدة التي تحمي العظام من السرطان.

السردين هذا السمك الصغير الذي يباع غالباً على شكل معلبات، يحتوي على كميات كبيرة من الكالسيوم و فيتامين D.

البيض,على الرغم من أنه يحتوي فقط على 6٪ من الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين D، لكنه وسيلة سريعة وسهلة للحصول عليه. فأحرص على أكل البياض والصفار لاحتوائهم على فيتامين D.

إذا كنت لا تأكل منتجات الألبان فعليك بالسبانخ ، فأكل السبانخ يمكنك من الحصول على الكالسيوم الذي تريد. كوب واحد من السبانخ المطبوخ يحتوي على ما يقرب من 25٪ من الكمية اليومية الموصى بها من الكالسيوم، بالإضافة إلى الألياف، والحديد، وفيتامين

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤