5 نصائح لزيادة الطاقة و التخلص من الإجهاد والتعب

فريق_عمل_كل_بيت

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
في هذه الأيام نجد العديد من الناس يجهدون أنفسهم في العمل ، ثم طلبات الأسرة، والمهمات الأخرى كالتسوق، والارتباطات الاجتماعية وأكثر من ذلك بكثير مما كانت عليه في أي وقت مضى. و قد لا تكون هناك وسيلة للهروب من متطلبات الحياة الحديثة، و لكن سندلكم على وسيلة لتغذية الجسم بالشكل الصحيح لمحاربة التعب وتحسين قدرة "التحمل" من خلال جعل النصائح الخمس التالية من ضمن حياتك اليومية

1. تناول الطعام في غضون ساعة من الاستيقاظ ، أو عليكم مواجهة آثار هرمون Neuropeptide Y -NPY، وهو الناقل العصبي الذي يساعد على تنظيم الرغبة لديك في تناول الغذاء ونسبة من الطاقة المخزونة على شكل دهون. تخطي وجبة الإفطار و / أو وجبات أخرى قد يزيد هذا الهرمون في وقت لاحق من نفس اليوم، مما يجعلك تأكل بشراهة.

2. يجب أن ندرك أن زيادة الإجهاد قد يجعلك عرضة لتناول طعام أكثر . الاستيقاظ في وقت متأخر والذهاب إلى العمل، إهمال وجبة الإفطار، الإنتظار في زحمة المرور لمدة ساعة، والنتيجة هي .... ارتفاع مستوى الإجهاد والتوتر. وبالتالي زيادة مستوى هرمون الكورتيزول (هرمون الإجهاد أو التوتر) وبالتالي زيادة خطر الإفراط في تناول الطعام.

3. الكربوهيدرات، البروتين و الدهون. اختر الكربوهيدرات التي هي أعلى في الألياف والماء ، فهذه أسهل وسيلة للشعور بالإمتلاء. و البروتين أيضاً يساعدك على ألشعور بالشبع، و يوفر لكم شعور بالارتياح الكامل لفترة أطول. أما الدهون الصحية، مثل إضافة بعض المكسرات لدقيق الشوفان أو اللبن الزبادي، ويمكن أن تساعد على ألشعور بالراحة.

يجب عليك اجراء التوازن بين كمية كل من الكربوهيدرات والبروتين والدهون المفيدة للحصول على جسم صحي و قوي.

4. تناول كميات أقل من الطعام في أغلب الأحيان، فإن طريقة توزيعك للسعرات الحرارية على مدار اليوم يؤثر على الانسولين، الجلوكوز في الدم، والكولسترول، الكورتيزول، والمزاج واليقظة وتكوين الجسم.

الإفراط في تناول الطعام، بغض النظر عن النوع ، يمكن أن تجعلك نعسان و مرهقاً و يزيد من إجهادك. هرمون cholecystokinin (CCK) يمكن أن يحفز على النعاس (المشار إليها باسم نعاس بعد الأكل، أو النعاس) بعد تناول وجبة كبيرة، فقد يجعلك تبادر بالبحث عن اريكة للنوم أو حتى الغفوة على مكتبك.

تناول كميات أصغر حتى لو كان ذلك يعني أنك تناول نصف وجبة الفطور رقم في المنزل والنصف الأخر في مكتبك، تجنب الوجبات الكبيرة في الوقت الواحد

5. الحصول على نوم جيد. وهذا سوف يساعد على السيطرة على شهيتك. يجب أن تعلم بأن القليل من النوم سيجعلك عرضة لتناول طعام أكثر. ونتيجة لذلك، قد تشعر بالجوع على الرغم من أن جسمك يحتاج إلى الراحة، وليس الطاقة، وبالتالي تناول طعام أكثر.

اضافة إلى النقاط السابقة، فإنه يجب عليك الزيادة من لياقتك البدنية! سوف تزيد حقا من قدرة جسمك و تكون أقل تعبا. وبالإضافة إلى ذلك، وقد ثبت أن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة لمدة 150 دقيقة في الأسبوع (والذي هو فقط 30 دقيقة، 5 أيام في الأسبوع) ينامون بشكل أفضل بكثير من أولئك الذين لا يمارسون الرياضة.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤